• الثلاثاء 06 رمضان 1439هـ - 22 مايو 2018م

«نجوم الأبيض» في قائمة الأكثر جذباً للمعجبين

«زعامة» الهلال والعين تمنح القحطاني صدارة «تويتر»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 06 يناير 2013

محمد حامد (دبي) - أصبحت مواقع التواصل الاجتماعي وعلى رأسها “تويتر” و”فيسبوك” أقرب ما تكون إلى الإعلام الموازي، حيث يلجأ إليها الملايين بحثاً عن خبر أو معلومة أو انطباع ما في توقيت بعينه يخص مشاهير النجوم، ومن الملاحظ أن نجوم الكرة الخليجية في الوقت الراهن أصبح لديهم شغف كبير بعالم مواقع التواصل الاجتماعي، فقد وصل عدد متابعين النجم السعودي ياسر القحطاني إلى ما يقارب النصف مليون.

وقبل الكشف عن قائمة نجوم “خليجي21” الأكثر وجوداً وتأثيراً بموقع تويتر، يمكن القول إنه لا زال هناك سؤال مثير للجدل يتردد بقوة في كافة الأوساط المهتمة بهذا العالم الافتراضي المثير، وهو: “هل هناك ارتباط مؤكد بين عدد “الفولوز” وشعبية اللاعب أو أي شخص آخر يملك حساباً على تويتر؟”، للوهلة الأولى يبدو أن الإجابة القاطعة سوف تكون بـ “نعم”، حيث يتمتع كريستيانو رونالدو نجم الريال على سبيل المثال بوجود أكثر من 15 مليون معجب ومتابع له عبر حسابه بموقع تويتر، مما يؤكد تمتعه بشعبية جارفة حول العالم.

وفي المقابل، هناك من يعتقدون أن الأمر قد لا يكون له علاقة بشهرة اللاعب، فهناك بعض النجوم الذين كشفوا عن حساباتهم الشخصية على موقع تويتر في وقت متأخر، مما يجعل مقارنتهم مع من سبقوهم أمر لا يتصف بالعدل، وبعضهم لا ينشط بصورة كافية، ولا يتواصل مع المعجبين بشكل فعال مما يؤثر على شعبيتهم ويجعلهم لا ينجحون في جذب المزيد من المعجبين، كما أن بعض النجوم يرفضون دخول عالم المغردين، وعلى رأسهم ليونيل ميسي نجم البارسا ومنتخب الأرجنتين، ومن ثم لا يمكن القول إن عدم وجوده في هذا العالم ينتقص من شعبيته الجارفة.

صدارة الكاسر

نجم الهلال السعودي وقائد “الأخضر” ياسر القحطاني نجح في انتزاع صدارة قائمة نجوم “خليجي 21” الأكثر وجوداً وتأثيراً في عالم تويتر، حيث يحظى بوجود 490 ألف متابع، ويبدو أنه سوف يصل إلى النصف مليون قريباً جداً، خاصة أن بطولة كأس الخليج يحيط بها صخب إعلامي كبير، الأمر الذي قد ينعكس إيجاباً على ارتفاع عدد المتابعين له أو لغيره من نجوم البطولة، حيث تتوقف مثل هذه الأمور على تألق اللاعب داخل وخارج الملعب “أي كروياً وإعلامياً”.

صدارة ياسر للقائمة لم تأت من فراغ، فهو لاعب في صفوف الهلال الذي يتمتع بشعبية جارفة في المملكة العربية السعودية والبلدان العربية والقارة الصفراء، كما أنه خاض تجربة ناجحة مع زعيم أندية الإمارات “العين” بما يملكه من شعبية جارفة في الإمارات، وحضور على النطاقين العربي والآسيوي، فضلاً عن الآسيوي. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا