• الخميس 02 ذي الحجة 1438هـ - 24 أغسطس 2017م

فقد السيطرة على المركبة بسرعة 160 كم/الساعة

"مرور أبوظبي" تنقذ حياة مواطن بعد تعطل جهاز تثبيت السرعة

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 25 فبراير 2012

الاتحاد

أنقذت مديرية المرور والدوريات بشرطة أبوظبي حياة مواطن، بعد تعطل مثبت السرعة في مركبته من نوع الدفع الرباعي، والتي انطلقت بسرعة 160 كيلو متراً في الساعة على طريق أبوظبي - العين باتجاه الختم، مما أدى إلى عدم سيطرة المواطن عليها؛ وشكل خطراً بالغاً حينها على مستخدمي طريق أبوظبي -العين.

وقال العميد مهندس حسين أحمد الحارثي، مدير مديرية المرور والدوريات بشرطة أبوظبي، إنه وفور تلقي البلاغ من غرفة العمليات المركزية تم اعداد خطة ميدانية سريعة بالتنسيق بين كل من قسم الطرق الخارجية، وقسم مرور ودوريات العين والطوارئ والسلامة العامة التابعة للإدارة العامة للعمليات المركزية بشرطة أبوظبي، وقامت دوريتان مروريتان بمتابعة المركبة على طول الطريق، وإفساحه لها للحد من أي خطر يمكن أن تشكلها على المركبات الأخرى.

وأضاف أنه تم التواصل هاتفياً مع السائق لإرشاده وتوجيهه بكيفية السيطرة عليها في هذا الظرف الطارئ، والتأكد من ربطه لحزام الأمان تأميناً لسلامته، وفي غضون ذلك اتخذت "المرور" جميع الإجراءات لتخفيف سرعة المركبة وإيقافها، في منطقة غير مأهولة والسيطرة عليها، وتقديم الدعم لقائدها في حالة استمرار تعطل مثبت السرعة.

وتابع الحارثي: وبعد فترة وجيزة تمكن سائق المركبة "المواطن" من السيطرة عليها وإيقافها تماماً في منطقة رماح دون ان تشكل خطراً عليه، أو على أي شخص آخر من مستخدمي الطريق، لحرص قائدها، على اتباع إرشادات الدوريات المرورية وتنفيذها بدقة متناهية مما أسهم في حل المشكلة في وقت قياسي.

ودعا الحارثي قائدي المركبات الى التأكد من كفاءة عمل مثبت السرعة، وإبلاغ هيئة المواصفات ووكلاء السيارات وشركات الصيانة في حالة تكرار مثل هذه الحالات أو اكتشاف أي عيوب فنية في المركبات.

وحث على ضرورة الحرص على اتباع الإرشادات المرورية والتي من بينها ربط حزام الأمان، والالتزام بالسرعات المقررة على الطرق وترك مسافة كافية خلف المركبات، وإبلاغ غرفة العمليات في حالة حدوث أي خلل فني طارئ أثناء سير المركبة وصيانتها بصفة دورية وتمنى السلامة للجميع.

     
 

الحمد لله

حصل نفس المشكلة لكن مب من مثبت السرعة من دواسة البترول تعروفون بعض السيارات تروم تدوس الدواسة من تحت علق عندي فرشت السيارة بالدواسة و قعدت السيارة تسحب ريس ، دقيت بريك شوي شوي تنزل و تطلع ، بعدين حطيتها على N و تثبتت السرعة و دست بريك حتى وقفت ، و لله الحمد ، وإلا لكنت في خبر كان . نصيحة لكل واحد تصير معاه مشكلة في دواسة البنزين إذا تعطل أو لو مثبت السرعة تعطل حط القير على N تثبت السرعة و بعدين بريك بالراحة . و السلامة للجميع

نادر | 2012-06-25

نوع السيارة معروف

نوع السيارة معروف لدى الجميع ، ومنذ فترة وجيزة تكررت هذا النوع من الحوادث بالسعودية ولكن الاختلاف ان هناك تم التصريح بنوع السيارة وبأسم الوكيل وما ستفعل الوكالة حيال السيارات الاخرى وتم مطالبتهم من قبل وزارة الاقتصاد بأصلاح الخلل بجميع المركبات.. ..اشكر رجال المرور والدوريات على جهودهم المبذولة والحمد لله على سلامة ولد بلادنا

بو خليفة | 2012-02-26

نوع السيارة

نرجو ذكر نوع السيارة لتحذير مالكيها

wasim | 2012-02-25

ليس غريباً على الأخوة الأفاضل رجال الدوريات حما الله الجميع

من شيم الأخوة الأفاضل وليس غريباً أوجديداً عليهم،أسأل الله السلامة للجميع ورجاءً لا تنسوا حزام الأمان والأمان بالله وتذكروا أن هناك من ينتظركم ،،، بالتوفيق

In Oraikat | 2012-02-25

المنجي هو الله

الذي أنقذ حياة السائق هو الله فقط، أما جهاز الشرطة فكان السبب في ذلك. جزى الله جميع من قام بالواجب على أفضل وجه و شكر جهودهم.

أبو مصعب | 2012-02-25

غريبه ؟؟؟

انا استغرب من هالامر بصراحه اذا السيارة علقت كامل اعتقد انه حتى السكان يقفل كيف قدر السائق انه يتحكم بالسيارة سيارات قديمه وفيها مثبت سرعه ما سمعنا بعطل مثل هذا انا ما ادافع عن الشركات بس بعد الموضوع غريب كيف تعلق السيارة بالكامل و تزيد السرعه والبريك ما يشتغل وكل شي معلق والسايق يتحكم فيها ؟؟؟

الظاهري | 2012-02-25

ماهو مثبت السرعة

مثبت السرعة جهاز إلكتروني يقرأ سرعة السيارة وينفذ أمر السائق بواسطة زر التثبيت. أزرار أخرى: زر زيادة السرعة يزيد السرعة عند كل ضغطة بمقدار كيلومترواحد في الساعة، يسيطر على ضخ كمية البنزين التي تحافظ على قراءة السرعة المثبتة من قبل السائق، إن إطفاء السيارة قطعا سيوقف عمل المثبت، والضغط على الفرامل يقطع الكهرباء عن منظومة التثبيت فيوقف عملها. فالإجراء الصحيح الأول هو الضغط على الفرامل (البريك) بالقدم ليوقف التثبيت، الضغط على زر إيقاف المثبت يوقفه أيضا. إطفاء المحرك يوقفه. زر تقليل السرعة يقلل السرعة ولكن لايوقفه.يجب إطفاء المحرك في طريق مستقيم وخالي تماما لأن مقود السيارة يقفل عند إطفاء السيارة

م. محمد العزام | 2012-02-25

N

حط الكير على ال N او طفي السيارة .. ما يبالها ذكاء.

حيدر | 2012-02-25

حصلت في دولة مجاورة

هذا الموضوع حصل في احد البلدان المجاورة و كتبت النجاة للسائق ايضا اتمنى من الوكيل اخضاع السيارات عينها لفحص و اختبار انظمتها  

Ahmed | 2012-02-25

والله مصيبة وبارك الله فيهم

والله مصيبة، انا متخيل اللي صار لاني دائما استخدم مثبت السرعة، لازم أي عيوب في السيارة تتحملها الشركة المستوردة والمصنع، ويتم استدعاء السيارات التي بها عيوب، وتفرض غرامات، حياة الناس مش لعبة

أبو ريان | 2012-02-25

اعطال مثبت السرعه

المفروض وبعد ماتكرر هذا النوع من الأعطال ان يتم التحقيق فيها مع الشركه المصنعه للسياره وعدم السكوت عن الموضوع خاصة وان هذه الأعطال تحدث في نوع واحد فقط من السيارات .

بوعبدالله | 2012-02-25

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا