• الأربعاء 24 ربيع الأول 1439هـ - 13 ديسمبر 2017م
  01:34    عباس: قرار ترامب بشأن القدس جريمة كبرى        01:34    عباس يقول إن الفلسطينيين قد ينسحبون من عضوية المنظمات الدولية بسبب قرار ترامب بشأن القدس        01:35    عباس يحذر من انه "لا سلام ولا استقرار بدون القدس عاصمة لفلسطين"    

يتعمد إثارة غيرة الزوجة بالحديث عن إعجاب الأخريات

"الزوج الطاووس" .. أوهام الرجال تفسد الأسرة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 26 فبراير 2012

مريم عيسى

تشكو بعض الزوجات من أن زوجها يتعمد اثارة غيرتها، من خلال حكي بعض القصص عن اعجاب النساء به وولعهن به أينما ذهب.

وتواجه الزوجات حديث زوجها، سواء كان واقعي أو مختلق، بضيق صدر شديد، حيث تعتبرن هذه القصص عدم مراعاة لمشاعرهن، أو قصور في شخصية الزوج نفسه.

ويرى البعض أن هؤلاء الأزواج مصابين بالغرور أو يعانون ضعفاً شديداً من الثقة بالنفس تجعلهم يبحثون عن اعجاب الأخريات... فكيف تواجه الزوجة زوجها وماذا يقول الاخصائيون بشأن شخصية هذا النوع من الأزواج؟.

تشير سناء زين الدين، ربة منزل، إلى أن بعض الأزواج يلجأون لاختلاق القصص الوهمية عن اعجاب الفتيات بهم، وخصوصاً من تقدم السن بهم ليثبت لنفسه وزوجته أن لازال قادر على جذب الفتيات واثارة غيرة الزوجة.

وتضيف سناء، متزوجة منذ 17 عاماً، أن الحل من وجهة نظرها هو أن تتفهم الزوجة طبيعة السن التي يمر بها الزوج لمعرفة إذا كان هذا الأمر طارئاً عليه أو أنه يعاني المشكلة منذ بداية الزواج، بمعنى أنها جزء أصيل في شخصيته لمعرفة كيفية التعامل معه.

وتعتبر سناء أن الأمر قد يكون تحت السيطرة ما لم يتجاوز حدود الأداب العامة في الحكي عن بعض النساء، خاصة إذا كان الأمر لا يتجاوز قصة عابرة يحكيها الزوج من اجل لفت نظر زوجته إلى أنه لازال نفس الشاب الذي تزوجت منذ سنوات. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا