• الاثنين 22 ربيع الأول 1439هـ - 11 ديسمبر 2017م

استئناف المفاوضات السبت لإجلاء المصابين في حمص

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 25 فبراير 2012

ا ف ب

استؤنفت المفاوضات السبت في حمص بين اللجنة الدولية للصليب الاحمر الدولية والسلطات والمعارضين السوريين لاجلاء المصابين من حي بابا عمرو وبينهم الصحافيان الاجنبيان وجثمانا الصحافيين اللذين قتلا الاربعاء.

وقال المتحدث باسم الصليب الاحمر في دمشق صالح دباكة لفرانس برس "تتواصل المباحثات لاجلاء المصابين الذين يحتاجون الى مساعدات طبية عاجلة".

واكد ان منظمة الهلال الاحمر والصليب الاحمر اجليا سبعة مصابين وعشرين امراة وطفلا مرضى الى مشفى الامين الذي يبعد كيلومترين عن حي بابا عمرو.

واكد مصدر دبلوماسي غربي في دمشق لوكالة فرانس برس استئناف المفاوضات السبت بواسطة منظمة الهلال الاحمر ولجنة الصليب الاحمر لاخراج الصحافيين المصابين وجثماني الصحافيين القتيلين.

وتتابع الدبلوماسية الفرنسية "جهودها" للعمل على اخراج الصحافيين الغربيين من حمص، حسبما اعلن المتحدث باسم الخارجية الفرنسية برنار فاليرو.

واكد فاليرو في تصريح لوكالة فرانس برس "اننا نتابع جهودنا للحصول على اجلاء طبي امن للصحافيين الاجانب" دون ان يوضح المزيد من التفاصيل حول هذه الجهود.

ومن بين الذين سيتم اجلاؤهم المصور البريطاني بول كونروي والصحافية الفرنسية اديت بوفييه اللذين اصيبا اضافة الى جثماني الصحافية الاميركية ماري كولفن والمصور الفرنسي ريمي اوشليك اللذين قتلا في القصف على بابا عمرو الاربعاء.

وذكرت وكالة الانباء السورية (سانا)، من جهتها، ان "فرق الهلال الأحمر السوري تمكنت من الدخول إلى حي بابا عمرو وإسعاف عدد من المصابين جراء جرائم المجموعات المسلحة ونقلهم إلى مشافي حمص لتلقي العلاج".