• الأربعاء 07 رمضان 1439هـ - 23 مايو 2018م

السلطات تجري تحقيقًا بشأن الواقعة

طبيب سعودي يجرى عملية بواسير لفتاة بدلًا من اللوزتين

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 25 فبراير 2012

الاتحاد نت

أقدم طبيب في أحد المستشفيات بالمملكة العربية السعودية على إجراء عملية "بواسير" لفتاة في العشرين من العمر، دخلت المستشفى لإجراء عملية لاستئصال اللوزتين، بحسب صحيفة "الرياض" السعودية.

ونسبت الصحيفة إلى مساعد مدير عام صحة جازان ورئيس لجنة المخالفات الصحية الدكتور عواجي النعمي، قوله إن الطبيب الذي أجرى عملية بواسير للفتاة العشرينية بدلًا من استئصال اللوزتين العملية المقررة لها في أحد المستشفيات الخاصة مؤخرًا بمحافظة صبيا، لا يمتلك ترخيصًا نهائيًّا لمزاولة عمله من الشؤون الصحية بالمنطقة، بينما هو مسجل في الهيئة السعودية للتخصصات الصحية.

وقال النعمي إن صحة جازان لا تزال تواصل تحقيقاتها في قضية الفتاة، موضحًا أن والد الفتاة تقدم بشكوى للشؤون الصحية وتم فتح التحقيق والوقوف على ملابسات القضية.

وفيما يتعلق بالمنشأة الصحية "المستشفى"، أوضح الدكتور النعمي أنه سيتم تطبيق العقوبات اللازمة؛ كفرض الغرامات أو إغلاق المستشفى، حسب نظام مزاولة المهنة الصحية في حالة ثبوت الخطأ.

وأكد أن نتائج التحقيقات النهائية فيما يخص الحق العام وفيما يتعلق بالمنشأة، ستظهر خلال الأيام المقبلة، وفيما يتعلق بالحق الخاص وأي تعويض للمواطن، فهذا يرجع للجنة الصحية الشرعية بعسير.

من جهة أخرى، أوضح الناطق الإعلامي بصحة جازان أن إدارته شكلت لجنتين للتحقيق في قضية الفتاة، اللجنة الأولى إدارية عملها التحفظ على ملف المريضة والتحفظ على أوراق جميع الكادر الطبي الذي أجرى العملية للفتاة، مضيفًا أن اللجنة الثانية، لجنة فنية مكونة من إدارة الطب العلاجي، والرخص الطبية، والمتابعة، وإدارة التمريض وبعض الجهات ذات العلاقة بصحة جازان تقوم بالتحقيق فيما يتعلق بالأمور الفنية.

يُذكر أن والد الفتاة تفاجأ بإجراء الطبيب عملية بواسير بدلًا من عملية استئصال اللوزتين لابنته دون أخذ إقرار منه، أو إخباره بتشخيص مسبق لحالة ابنته.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا