• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

استقبل عدداً من رؤساء الوفود المشاركة في «آيدكس 2015»

الرميثي يستعرض علاقات التعاون مع عدد منرؤساء الوفود في «آيدكس»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 24 فبراير 2015

أبوظبي (وام)

أبوظبي (وام)

استقبل الفريق الركن حمد محمد ثاني الرميثي رئيس أركان القوات المسلحة بمكتبه في معرض «آيدكس 2015»- كلا على حده- الفريق أول الركن مشعل محمد الزين مستشار ملك الأردن للشؤون العسكرية رئيس هيئة الأركان المشتركة الأردنية، والفريق أول جانج يو سيا، عضو اللجنة العسكرية المركزية للحزب الشيوعي رئيس دائرة التسليح العامة لجيش التحرير الشعبي الصيني، والفريق أول راحيل شريف رئيس أركان الجيش الباكستاني، والفريق أول ميخائيل كوستار أكوس رئيس أركان الدفاع الوطني اليوناني.. الذين يزورون البلاد حاليا للمشاركة في فعاليات معرض ومؤتمر الدفاع الدولي «آيدكس 2015». ورحب رئيس أركان القوات المسلحة بالضيوف وبحث معهم علاقات الصداقة وأوجه التعاون القائمة بين القوات المسلحة لدولة الإمارات العربية المتحدة والقوات المسلحة لبلدانهم الصديقة.

كما تم خلال اللقاءات استعراض مجالات التعاون والتنسيق في عدد من المجالات العسكرية والدفاعية في ظل الحرص المشترك لرفع مستوى التعاون إلى آفاق أوسع وبما يحقق المصالح المشتركة. وتناولت اللقاءات آخر التطورات والمستجدات في المنطقة والقضايا ذات الاهتمام المشترك.

وجرى خلال اللقاءات.. تبادل الأحاديث حول أهمية الدورة الثانية عشرة لمعرض ومؤتمر الدفاع الدولي «آيدكس 2015» باعتبارها منصة دولية هامة تعرض أحدت تقنيات الدفاع ومستجدات الصناعات العسكرية التي تتسارع بشكل مطرد وحجم مشاركة صناعات ومعروضات بلدانهم في هذه الدورة التي تشهد مزيدا من التوسع والتطور سواء على صعيد المشاركات أو الفعاليات المصاحبة أو مساحات العرض، حيث بلغت هذا العام 1200 عارض من 55 دولة يقدمون أحدث ما لديهم من منتجات وخدمات في مجال الدفاع والأمن.. إضافة إلى 42 جناحا دوليا.. بحضور 150 وفداً رسمياً يضم كبار الشخصيات وصناع القرار من وزراء دفاع ورؤساء أركان ورؤساء وفود والخبراء والمهتمين بشؤون الدفاع من جميع أنحاء العالم. كما استقبل الفريق الركن حمد محمد ثاني الرميثي بمكتبه في معرض «ايدكس 2015» على حدة أمس كلا من الفريق أول بوشعيب عروب المفتش العام للقوات المسلحة الملكية المغربية والفريق أول تان سري داتو سري ذو الكفلي بن محمد زين رئيس القوات المسلحة الماليزية والفريق الركن ذياب بن صقر عبدالله النعيمي رئيس هيئة الأركان لقوة دفاع البحرين والفريق إيرهارد مدير التخطيط والسياسات الألماني والفريق أول سولي زكريا شوك رئيس أركان قوات الدفاع الوطني في جنوب أفريقيا.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض