• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

«سيرفس برو 4» ينهي عصر الكمبيوترات المحمولة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 06 مايو 2016

يحيى أبوسالم (دبي)

كشف العملاق الأميركي مايكروسوفت قبل أيام قليلة، عن أحدث كمبيوتراته اللوحية الهجينة «سيرفس برو 4»، والذي يجمع ما بين ما تحمله الأجهزة اللوحية من مزايا تتجلى في سهولة التنقل وخفة الوزن، وما تأتي به الكمبيوترات المحمولة التقليدية من مواصفات تتمثل في الأداء العالي والسرعة. حيث جاءت النسخة الرابعة، خلفاً للنسخة السابقة التي لاقت نجاحاً كبيراً، والتي اعتمدتها العديد من الجهات الرسمية والتعليمية، كبديل عن الكمبيوترات المحمولة.

ويندوز 10

جاء تصميم سيرفيس برو 4 لإبراز أفضل مميزات ويندوز 10 بما في ذلك تسجيل الدخول السريع والآمن مع ويندوز «هيلو»، فضلاً عن تحسين تجربة أداء اللمس وخبرات عمل القلم الإلكتروني. ويعد الجهاز الذي يزن 766 جراما فقط أنحف وأخف وأقوى جهاز لوحي يمكن أن يحل محل الحاسوب المحمول، كما يحتوي الجهاز الذي لا يتعدى سمكه 8.4 ملم على شاشة عرض رائعة بحجم 12.3 بوصة من فئة PixelSense مع معالج من الجيل السادس من انتل كور. في حين يتسم قلم سيرفس المعاد تصميمه بأنه يحتوي على 1,024 مستوى من حساسية الضغط، مما يمكن المستخدم من الكتابة والرسم ووسم المستندات بدقة، كما يوفر تجربة كتابة أفضل، حيث يمكن لمس كف اليد للشاشة والكتابة في نفس الوقت دون حجب ذلك عن العمل.

متعدد الاستخداماتويركز سيرفس برو 4 أكثر على الإنتاجية عن طريق الدمج بين قوة أداء وعمل الكمبيوتر المحمول والجهاز اللوحي معاً، وذلك من خلال خلق جهاز متعدد الاستخدامات يقوم بتوفير وظائف متعددة يحب الناس استخدامها في حياتهم اليومية، سواء استخدمت لمشاهدة فيلم بشاشة عرض مذهلة، أو إنشاء باور بوينت في اجتماع كبير وباقي الوظائف الأخرى التي يحتاجها الناس.

مواصفات

وسيحقق الجهاز الجديد الفرضية التي تنبأوا بها في الماضي، وهي قرب نهاية الكمبيوترات المحمولة التقليدية، والحديثة. حيث يعتبر سيرفس برو 4، أقوى جهاز لوحي يمكنه أن يحل محل كمبيوترك المحمول، من دون أن تخسر ما يمنحه لك الأخير من ميزات ومواصفات وإمكانيات.

كما يمتاز الكمبيوتر الجديد، بالجيل السادس من معالجات إنتل المركزية، بمختلف فئاتها وذلك حسب السرعة التي يفضلها المستخدم. مما يمنح المشترين خيارات أكثر عند الشراء تناسب ميزانياتهم والهدف من وراء هذا الجهاز. إلى ذلك يمتاز سيرفس برو 4 بأنه ليس فقط أقوى بنسبة 30٪ من سيرفس برو 3، بل إنه أهدأ وحرارته أقل بل إنه أكثر كفاءة بفضل عمر البطارية الذي يصل إلى تسع ساعات.

كذلك يأتي الجهاز متوافقاً مع غطاء ذكي، قادر على تحويله من كمبيوتر لوحي إلى محمول بثوان. كما يأتي مع قارئ بصمات أصابع اختياري مما يمثل ملاءمة ومستوى أمان غير مسبوق.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا