• الجمعة 03 ربيع الأول 1438هـ - 02 ديسمبر 2016م

تبرز التراث المحلي في تظاهرة مغربية

مُشاركة إماراتية واسعة في «طانطان 12»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 06 مايو 2016

أبوظبي (الاتحاد)

تشارك الإمارات خلال الفترة من 13 ولغاية 18 مايو الجاري، في فعاليات الدورة الثانية عشرة من موسم طانطان بالمملكة المغربية، والذي تصنفه منظمة اليونسكو بأنَّه من روائع التراث الشفهي غير المادي للبشرية، ويحتفي بالثقافة البدوية وفراسة أهلها عن طريق صون مختلف أبعاد الحياة اليومية كوسيلة للتنمية المستدامة.

تهدف المشاركة الإماراتية الواسعة، التي تشرف عليها لجنة إدارة المهرجانات والبرامج الثقافية والتراثية في أبوظبي، إلى تعزيز التعاون الثقافي لدولة الإمارات مع مختلف الدول، وخاصة تقوية روابط الجسور التاريخية والحضارية بين دول مجلس التعاون الخليجي والمغرب العربي، وإيصال الرسالة الحضارية والإنسانية للدولة والممزوجة بالتراث الإماراتي.

التقاء الثقافات

إلى ذلك، أكد معالي اللواء الركن طيار فارس خلف المزروعي، رئيس لجنة إدارة المهرجانات والبرامج الثقافية والتراثية بأبوظبي، أهمية المشاركة الفاعلة في موسم طانطان في إطار حوار الثقافات، وتعزيز جهود التواصل بين أركان التراث الثقافي البدوي الأصيل، وتطوير العلاقات الثقافية المتميزة بين كل من الإمارات والمملكة المغربية.

كما أكد أهمية تسليط الضوء على التراث المحلي الإماراتي والترويج له في المحافل الدولية، خاصة وأن المهرجان فرصة لالتقاء الثقافات العربية المختلفة في بوتقة واحدة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا