• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

200 مليون دولار من الكويت لإعمار غزة والسلطة تضغط لتحرير عائدات الضرائب

خادم الحرمين يؤكد ثبات المملكة في دعم فلسطين

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 24 فبراير 2015

عبد الرحيم الريماوي، وكالات (الرياض، رام الله، الكويت)

اكد خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز في الرياض أمس على المواقف الثابتة للمملكة تجاه القضية الفلسطينية والحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني في إقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس وتحقيق السلام العادل والدائم لهم. ودعا الملك سلمان خلال مباحثاته مع رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس المجتمع الدولي إلى النهوض بمسؤولياته لتأمين حماية الشعب الفلسطيني من الاعتداءات الإسرائيلية المتكررة حسب وكالة الأنباء السعودية (واس) التى ذكرت أن المحادثات استعرضت الأوضاع الراهنة في الأراضي الفلسطينية المحتلة.

من جانبه عبر عباس عن تقديره البالغ مواقف المملكة المستمرة تجاه بلاده وما يحظى به الشعب الفلسطيني من دعم ورعاية واهتمام من قيادة المملكة العربية السعودية وشعبها.

وحضر المباحثات من الجانب السعودي ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء الأمير مقرن بن عبد العزيز وعدد من كبار المسؤولين، في حين حضرها من الجانب الفلسطيني الوفد المرافق للرئيس عباس. الذي غادر في وقت لاحق الرياض مختتما زيارة قصيرة للمملكة.

من جانب آخر، أعلن رئيس الوزراء الفلسطيني رامي الحمد الله أمس، أن دولة الكويت قدمت دعما ماليا بقيمة 200 مليون دولار لمصلحة إعادة إعمار قطاع غزة.

وقال الحمد الله، الذي زار الكويت لمدة ثلاثة أيام الأسبوع الماضي في بيان صحفي، إن الكويت وافقت على المشاريع المقدمة من قبل الحكومة لإعادة إعمار غزة بشكل كامل، موضحاً ... المزيد

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا