• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

بالتعاون مع «لجنة أبوظبي للتطوير»

وزارة الدفاع تنظم مؤتمر «الابتكار والتكنولوجيا» غداً

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 24 فبراير 2015

أبوظبي (وام)

أعلنت لجنة أبوظبي لتطوير التكنولوجيا ووزارة الدفاع شراكتهما في تنظيم مؤتمر الدفاع للابتكار والتكنولوجيا «دي آي تي إي سي»، الذي يقام في 25 فبراير الحالي في شركة أبوظبي الوطنية للمعارض.

ويضم المؤتمر، الذي يعقد تحت عنوان «الابتكار والتكنولوجيا في الدفاع: من الأفكار إلى التطبيق»، كبار المسؤولين الحكوميين والعسكريين وصناع السياسات والجهات الرئيسة المعنية بالصناعة من جميع أنحاء العالم، وذلك لمناقشة كيفية مساهمة قطاعات الدفاع والفضاء والأمن في البحوث والتكنولوجيا المتقدمة.

وتتولى لجنة أبوظبي لتطوير التكنولوجيا تفعيل ودعم وتطوير العلوم والتكنولوجيا والابتكار في أبوظبي وتعمل بالتعاون مع المؤسسات الحكومية والتجارية والأكاديمية على تطوير رأس المال البشري ورعاية الابتكار بهدف إرساء منظومة ابتكار حيوية تلهم، وتمكن من بناء اقتصاد مستدام ومتنوع قائم على المعرفة بما يتماشى مع استراتيجية الابتكار الوطنية 2021، التي تهدف إلى وضع دولة الإمارات العربية المتحدة في مصاف الدول الرائدة في مجال الابتكار.

وقال أحمد سعيد الكليلي مدير عام لجنة أبوظبي لتطوير التكنولوجيا، إن دعم وزارة الدفاع للمؤتمر يأتي تماشيا مع توجهات قيادتنا الرشيدة وإيمانها بأهمية الابتكار ومن ضمنها الابتكارات الناتجة عن الأبحاث المتطورة في قطاع الدفاع وتأثيرها على التقدم الاقتصادي والاجتماعي للدولة. وأوضح الكليلي أن المؤتمر يوفر منصة للمشاركين لعرض الابتكارات والتقنيات الحديثة في مجال الدفاع ومناقشتها مع القائمين على القطاع من جهات حكومية وأكاديمية.

وأضاف أن لجنة أبوظبي لتطوير التكنولوجيا اكتسبت خبرة في دعم الابتكار وتحويل الأفكار الإبداعية إلى منتجات ذات قيم تجارية، حيث يقوم برنامج «تكامل» بدور مهم في دعم وتنمية الابتكار والتكنولوجيا لإيجاد بيئة ابتكار حيوية مصنوعة في الدولة والمساهمة في تحقيق رؤية الإمارات لعام 2030 والخاصة بتأسيس اقتصاد عالمي قائم على المعرفة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض