• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

عمليات شراء في النصف الثاني من الجلسة تنشط التداولات

7,6 مليار درهم خسائر سوقية للأسهم المحلية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 11 مايو 2016

يوسف البستنجي (أبوظبي)

قادت عمليات بيع من المستثمرين الأجانب والمؤسسات أسواق المال المحلية للإغلاق في المنطقة الحمراء بخسائر 7,6 مليار درهم في قيمتها السوقية، خلال جلسة تداولات الأمس، رغم أن العديد من الأسهم القيادية قلصت خسائرها خلال الجزء الأخير من الجلسة.

وانخفض مؤشر سوق الإمارات المالي الصادر عن هيئة الأوراق المالية والسلع خلال جلسة تداول الأمس بنسبة 1,04%، ليغلق على 4450,90 نقطة.

وشهدت القيمة السوقية انخفاضاً بقيمة 7,62 مليار درهم، لتصل إلى 724,19 مليار درهم، حيث تم تداول ما يقارب 570 مليون سهم بقيمة إجمالية بلغت 600 مليون درهم من خلال 6543 صفقة.

وقال جمال عجاج، مدير عام مركز الشرهان للأسهم، إن عدة قطاعات ضغطت على المؤشر العام لسوق أبوظبي للأوراق المالية خلال جلسة تداولات الأمس، وخاصة قطاع البنوك الذي تراجع نتيجة انخفاض عدة أسهم قيادية فيه، إضافة إلى قطاعي «العقار» و«الاتصالات». وأوضح عجاج أن انخفاض أحجام التداول أثر على المؤشرات ودفعها للتراجع أكثر من المعدل الطبيعي.

وأشار إلى أن سوق دبي قلص خسائره خلال الساعة الأخيرة من الجلسة، نتيجة أن أسعار بعض الشركات القيادية تمكنت من الارتداد باتجاه الأعلى، وقلصت خسائرها، الأمر الذي انعكس على حركة المؤشر العام للسوق الذي أغلق مع ذلك في المنطقة الحمراء، لكن بانخفاضات طفيفة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا