• الأحد 10 شوال 1439هـ - 24 يونيو 2018م

إنجاز 75% من صيانة المباني التجارية في المرفأ

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 09 يناير 2018

إيهاب الرفاعي (منطقة الظفرة)

أعلنت بلدية منطقة الظفرة عن إنجاز أكثر من 75% من صيانة المباني التجارية في مدينة المرفأ، وذلك ضمن مجموعة من المشاريع الخدمية التي تقوم بلدية الظفرة بتنفيذها خلال العام الجاري في المدينة، جاء ذلك خلال الجولة التفقدية التي قام بها راشد عتيق الرميثي المدير التنفيذي لقطاع خدمات المدن وضواحيها- مدينة المرفأ بالإنابة ببلدية منطقة الظفرة لعدد من المشاريع الخدمية التي تنفذها البلدية في المدينة، ورافقه خلال الجولة الميدانية المهندس محمد خليل الحمادي مدير الإدارة الفنية. وتفقد مشروع صيانة المباني التجارية عقد رقم 17/038، واطلع على سير العمل حيث تجاوزت نسبة الإنجاز بالمشروع 75% من إجمالي الأعمال الأساسية، واعتمد ألوان الأصباغ الخارجية للمباني حسب النماذج المنفذة، كما تفقد أعمال رصف الموقع رقم 40 في مشروع صيانة وتحسين الطرق عقد رقم 16/053.

وتفقد أيضاً موقع تنفيذ أمر العمل رقم 10 الخاص بتوريد وتركيب مظلات لمناطق الألعاب في الحديقة العامة وحديقة الاتحاد ضمن أعمال عقد صيانة الحدائق رقم 103، وذلك التزاماً بتطبيق دليل تصميم المناطق العامة لإمارة أبوظبي بخصوص تظليل مناطق الألعاب للأطفال بنسبة 100%، واستمع إلى شرح من المهندسين والطاقم الفني المنفذ للأعمال عن نسبة الإنجاز بالموقع والمعوقات.

وحث المدير التنفيذي المقاول المنفذ على الالتزام بإجراءات الأمن والسلامة ولو تطلب الأمر إغلاق الحديقة مؤقتاً حفاظاً على سلامة المرتادين، وفي ختام الجولة أشاد بالمشرفين على المشاريع وطالب الجميع الالتزام بتنفيذ الأعمال ضمن الوقت المحدد وبالجودة المطلوبة. وكانت بلدية منطقة الظفرة قد أعلنت عن المشاريع الرأسمالية المزمع تصميمها خلال العام 2018 والتي تضم إنشاء البنية التحتية للواجهة البحرية وإنشاء البنية التحتية للأراضي السكنية وإعادة تأهيل المرافق الحكومية «صالات الأفراح»، بالإضافة إلى تطوير وإعادة تأهيل مقبرة المرفأ وإعادة تأهيل جسر فندق المرفأ وتأهيل المباني الحكومية «المسلخ - المباني التجارية». ومن المشاريع الرأسمالية أيضاً مشروع صناعية مدينة المرفأ وهو مشروع قيد التصميم بالتعاون مع شركة أبوظبي للخدمات العامة - مساندة، وكذلك مشروع مستودع المواد الغذائية في المرفأ قيد تعيين مقاول للتنفيذ بالتعاون مع شركة مساندة.

كما تم عرض خمسة مشاريع استثمارية منها مشروع إنشاء وإدارة وتشغيل كافيه ومطعم ممشى المرفأ والمشروع قيد التنفيذ، ومشروع توفير حضانة رسمية لمدينة المرفأ وإنشاء وتطوير منطقة سكنية تجارية لذوي الدخل المحدود في مدينة المرفأ والمشروعين مزمع طرحهما خلال العام 2018، وتم طرح مشروع توفير أكشاك بكورنيش وممشى المرفأ وهو قيد الترسية على المستثمرين، ومشروع إنشاء وتشغيل واستثمار مواقف القوارب الجافة في مدينة المرفأ وهو قيد اعتماد الموقع ومن ثم طرحه للاستثمار خلال العام 2018.

وتحرص بلدية منطقة الظفرة على تقديم أفضل الخدمات انطلاقاً من رؤيتها ورسالتها الرامية إلى توفير نظام بلدي ذي كفاءة عالمية يحقق التنمية المستدامة المنشودة ويعزز معايير جودة الحياة في إمارة أبوظبي.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا