• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

الشارقة ولاتفيا نحو تفعيل الشراكة الاقتصادية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 11 مايو 2016

الشارقة (الاتحاد)

دعا ملتقى الأعمال بين الشارقة ولاتفيا إلى تبادل الزيارات بين الوفود التجارية والمشاركات في الفعاليات الاقتصادية التي تقام لدى كل جانب لنقل مستوى العلاقات الاقتصادية إلى مراحل تحقق الطموحات المؤهلة في مسيرة بناء شراكة استثمارية مثالية.

جاء ذلك خلال ملتقى الأعمال بين الشارقة ولاتفيا الذي نظمته غرفة تجارة وصناعة الشارقة في مقرها الرئيسي وبالتعاون مع وكالة الاستثمار والتنمية اللاتفي في دبي وفي حضور ارفيلز آسيرادينز مساعد رئيس وزراء ووزير الاقتصاد في جمهورية لاتفيا و عبدالله سلطان العويس رئيس مجلس إدارة الغرفة ووليد عبدالرحمن بوخاطر النائب الثاني للرئيس ومحمد راشد ديماس ومحمد هلال الحزامي وناصر الطنيجي أعضاء مجلس الإدارة وخالد بن بطي الهاجري مدير عام الغرفة ومروان بن جاسم السركال المدير التنفيذي لهيئة الاستثمار والتطوير شروق.

و قال عبدالله سلطان العويس رئيس مجلس إدارة الغرفة:نتطلع ليكون ملتقانا نقطة انطلاقة جديدة لمجتمع الأعمال في الإمارات ولاتفيا للتعاون الاقتصادي والاستثماري في ما بينهم مستعرضا بإيجاز مسيرة العلاقات بين البلدين، مؤكداً

استعداد الغرفة مساندة رغبة الجانب اللاتفي في فتح خط طيران مباشر بين البلدين لأهميته في تعزيز مستوى التعاون الاقتصادي وزيادة التبادل التجاري وتقوية روابط الأعمال وأثره المباشر على تكثيف اللقاءات بين فعاليات مجتمع الأعمال في البلدين وأيضاً دوره الواضح على زيادة حركة السياحة في الاتجاهين.

وأعرب عن أمله في أن تسهم العروض التي قدمت من الجانب اللاتفي في الملتقى في توفير المعلومات الوافية لرجال الأعمال في الشارقة وان تمثل إضافة تسلط الضوء على المشاريع الاستثمارية المتاحة في أسواق لاتفيا لتتم دراستها وعرضها على الجهات المعنية في الإمارة.

وقال محمد راشد ديماس عضو مجلس الإدارة إن هذه الملتقيات مناسبة للتعرف على مجالات التعاون وفرص الاستثمار أمام رجال الأعمال.

وأعرب مساعد نائب رئيس وزراء لاتفيا وزير الاقتصاد ارفيلز آسيرادينز عن امتنانه وتقديره بزيارة دولة الإمارات وتحديدا إمارة الشارقة لمواصلة المساعي المبذولة من الجانبين لتأسيس علاقات تعاون جديدة لاسيما في القطاع الاقتصادي والاستثماري، مثنياً على جهود غرفة الشارقة باعتبارها ممثلي القطاع الخاص، لعقد ملتقى يجمع رجال الأعمال بين الجانبين وتبادل الآراء حول فرص التعاون الممكنة لإقامة شراكات استثمارية.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا