• السبت 03 محرم 1439هـ - 23 سبتمبر 2017م
  11:25    عبدالله بن زايد: الإمارات تقوم بدور فاعل في محيطها.. ومنطقتنا لاتزال تعاني من الإرهاب المدفوع من أنظمة تريد الهيمنة        11:26     عبدالله بن زايد: نحتاج لحلول سياسية للأزمات التي تعاني منها المنطقة.. وإدارة الأزمات ليست حلا وإنما نحتاج للتصدي إلى التدخلات في الشأن العربي        11:26    عبدالله بن زايد: الإمارات ترى أن قمة الرياض تاريخية والإمارات قررت مع السعودية ومصر والبحرين اتخاذ هذا الموقف من قطر لدفعها إلى تغيير سلوكه        11:27     عبدالله بن زايد: يجب التصدي لكل من يروج ويمول الإرهاب وعدم التسامح مع كل من يروج الإرهاب بين الأبرياء         11:28     عبدالله بن زايد: يؤسفنا ما تقوم به بعض الدول من توفير منصات إعلامية تروج للعنف والإرهاب.. وإيران تقوم بدعم الجماعات الإرهابية في المنطقة        11:29     عبدالله بن زايد: إيران تستغل ظروف المنطقة لزرع الفتنة وبالرغم من مرور عامين على الاتفاق النووي لايوجد مؤشر على تغيير سلوك طهران         11:29     عبدالله بن زايد: يجب على الأمم المتحدة أن تقوم بدورها لدعم اللاجئين ونحن ندين ما يجري لأقلية الروهينغا في ميانمار        11:30     عبدالله بن زايد : ندين ما يقوم به الحوثيون في اليمن والإمارات ستستمر في دورها الفاعل ضمن التحالف العربي لمساعدة الشعب اليمني         11:31    عبد الله بن زايد: حرصنا على توفير بيئة آمنة تُمكن النساء والشباب من تحقيق تطلعاتهم والمشاركة في تطوير دولتهم فأصبحنا نموذجاً يشع أمل للأجيال    

بنمو 10% مقارنة مع العام الماضي

سوق خدمات تكنولوجيا المعلومات في الدولة يسجل 48 مليار درهم نهاية 2016

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 11 مايو 2016

حاتم فاروق (أبوظبي)

تنمو سوق خدمات تكنولوجيا المعلومات في دولة الإمارات العربية المتحدة بمعدل 10% خلال العام الجاري، لتصل قيمتها الإجمالية إلى نحو 13,2 مليار دولار(48 مليار درهم)، مقارنة مع 12 مليار دولار (44 مليار درهم) خلال عام 2015، بحسب إبراهيم لاري، الرئيس التنفيذي في شركة «إنجازات لنظم البيانات».

وقال لاري في تصريحات على هامش افتتاح «قمة الابتكار في الأعمال بدول الخليج العربي» في أبوظبي أمس، إن شركة «إنجازات» استثمرت 150 مليون درهم في مركز البيانات التابع للشركة بمدينة محمد بن زايد، على مساحة 2000 متر مربع، والذي تصل سعته الحالية إلى 100 ألف خادم، بعدما كانت سعته لا تتجاوز 9 آلاف خادم في عام 2009.

وأضاف الرئيس التنفيذي لـ«إنجازات» أن مركز بيانات الشركة من الفئة الرابعة التي تعد من أحدث المراكز في منطقة الخليج العربي، منوهاً بأن الشركة تتعامل حالياً من 30 جهة حكومية وخاصة داخل الدولة وخارجها لتخزين البيانات الخاصة بها والتي تستخدم ما يقرب من 50 ألف خادم داخل المركز في الوقت الراهن.

وتوقع إبراهيم لاري أن تشهد الفترة المقبلة شراكة مع شركة «دو» التي تمتلك مركزاً للبيانات في دبي، للتوسع في تخزين البيانات والمعلومات للشركات الحكومية والخاصة، متوقعاً تأسيس مركز جديد للبيانات في إحدى الإمارات الشمالية لتقديم أحدث الخدمات المبتكرة من البرمجيات للعملاء من داخل أو خارج الدولة.

وأضاف الرئيس التنفيذي أن «قمة الابتكار في الأعمال بدول الخليج العربي»، جاءت في وقت يشهد فيه سوق التكنولوجيا المعلومات تطورات متسارعة جعلته من أسرع القطاعات نمواً في ظل تراجع الكثير من القطاعات الاقتصادية متأثراً بتراجع أسعار النفط في الأسواق العالمية. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا