• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

سجل الوصايا لمركز دبي المالي العالمي يتلقى 1000 وصية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 11 مايو 2016

دبي (الاتحاد)

أعلن سجل الوصايا لمركز دبي المالي العالمي، وهو مبادرة مشتركة بين حكومة دبي ومحاكم مركز دبي المالي العالمي تتيح لغير المسلمين ممن يقيمون ويستثمرون في إمارة دبي خيار تأمين أصولهم ومستقبل عائلاتهم بموجب وصية تخضع للقوانين المعمول بها في الدولة، عن تحقيق إنجاز بارز تمثل في تسجيل 1000 وصيّة في السنة الأولى لإطلاقه.

وتم تسجيل أكثر من ثلثي الوصايا (68%) في العام الماضي أيضاً من قبل أزواج وزوجات، ما يعكس أهمية حماية الأصول المشتركة في دولة الإمارات العربية المتحدة، كما تمّ تسجيل 30% من الوصايا من قبل أفراد غير متزوجين، فيما ذهبت نسبة 2% المتبقية لتعيين أوصياء على قصّر بهدف ضمان مستقبل الأطفال.

وتشير هذه الأرقام إلى الاهتمام المتزايد من قبل المقيمين والمستثمرين في دبي بتسجيل وصايا تتيح لهم التخطيط لتركاتهم وفق رغبتهم.

وكانت غالبية مسجّلي الوصايا خلال العام الماضي من مواطني المملكة المتحدة (30%) ومواطني الهند (27%)، وهما أكبر فئتين من المستثمرين العقاريين في دبي بعد مواطني دول مجلس التعاون الخليجي، حيث أشارت تقارير رسمية إلى أن قيمة استثماراتهم في عام 2015 بلغت 20 مليار درهم إماراتي، و10 مليارات درهم إماراتي على التوالي.

ويعتبر سجل الوصايا لمركز دبي المالي العالمي أول مبادرة من نوعها لقانون تسجيل الوصايا في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وتتماشى وتتكامل مع قوانين دولة الإمارات العربية المتحدة. وبفضل تحلّيه بأعلى مستويات أخلاقيات الخدمة، حقق السجل معدلات رضا بلغت 90% وفقاً لاستطلاعات آراء العملاء خلال الأشهر الـ 12 الماضية. وقد أثبت السجلّ كفاءته وسرعته من حيث التكلفة وقابلية التنفيذ.

وقال شون هيرد، المدير الجديد لسجل الوصايا لمركز دبي المالي العالمي: «يسعدنا أن نشهد هذا الإقبال الكبير على خدماتنا. ويعتبر الوصول إلى تسجيل 1000 وصيةٍ حتى الآن خطوة هامة نحو تزويد الأفراد الذين يقيمون ويستثمرون في دبي بحلّ مناسب يؤمّن لهم الطمأنينة وراحة البال واليقين بأن وصاياهم ستُحترم وستُنفذ. ونتوجه بالشكر لكافة شركائنا، بدءاً بالشركات القانونية التي عملنا معها عن قرب، وحتى دائرة الأراضي والأملاك ودائرة التنمية الاقتصادية اللتين وقّعنا معهما مذكرات تفاهم رئيسية، تقديراً لمساهماتهم الفاعلة في نجاحنا هذا».

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا