• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

بحضور سيف بن زايد

مذكرة تفاهم لتفعيل الوثيقة الوطنية لـ «برنامج خليفة لتمكين الطلاب»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 24 فبراير 2015

أبوظبي (الاتحاد)

شهد الفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، ومعالي حسين بن إبراهيم الحمادي وزير التربية والتعليم، أمس، توقيع مذكرة تفاهم بين برنامج خليفة لتمكين الطلاب «أقدر» وشركة «نولدج بوينت» للاستشارات التعليمية، بشأن تفعيل وتطبيق الوثيقة الوطنية للتوعية الطلابية، التي ساهمت أكثر من 50 جهة اتحادية ومحلية في إعدادها لتمكين الطلاب معرفياً ومهارياً من مواجهة التحديات والمخاطر.

وقع المذكرة، على هامش معرض ومؤتمر الدفاع الدولي «آيدكس 2015»، اللواء الدكتور ناصر لخريباني النعيمي الأمين العام لمكتب سمو نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، رئيس اللجنة العليا لبرنامج خليفة لتمكين الطلاب، وعبيد المنصوري الرئيس التنفيذي لمجموعة الإمارات المتقدمة للاستثمارات، بحضور اللواء عبد العزيز مكتوم الشريفي مدير عام الأمن الوقائي بوزارة الداخلية، والعقيد خبير الدكتور إبراهيم الدبل المنسق العام لبرنامج خليفة لتمكين الطلاب.

وأوضح الأمين العام أن توقيع المذكرة يعدّ قفزة نوعية في تحقيق الأهداف التي يصبو إليها برنامج خليفة لتمكين الطلاب، في تعزيز وترسيخ آليات العمل المؤسسي المشترك بين الوزارات والهيئات الاتحادية والمحلية والمؤسسات الخاصة والمجتمع المدني، والمعنيين كافة بالشأن الطلابي.

وقال: «إن المشكلات المجتمعية والأمنية أصبحت تتطلب في ظل الوضع الراهن تعاون جميع الجهات المرتبطة بها، بحيث تتكامل الجهود في سبيل تحقيق الأهداف المنشودة، وتعزيز البيئة الملائمة للاستفادة القصوى من جميع الموارد المتاحة، حفاظاً على أمن واستقرار المجتمع وحمايته من جميع المخاطر والتهديدات التي تحيط به، ويأتي في مقدمتها الحماية من الاستخدام السيئ سواء عن قصد أو غير قصد للإنترنت، الذي أصبح أساسياً في حياتنا»، مشيراً إلى أن التعاون بين الجميع في هذا المجال يعد واجباً وطنياً، ومسؤولية مشتركة.

وذكر العقيد الخبير الدكتور إبراهيم الدبل، المنسق العام لبرنامج خليفة لتمكين الطلاب، أن التقنيات الحديثة والإنترنت تلعبان دوراً أساسياً في حياتنا على نحو متزايد يوماً بعد يوم، في شتى المجالات الاقتصادية والاجتماعية والثقافية، مؤكداً أهمية دعم الطلاب وتمكينهم للتعامل الآمن مع الإنترنت، وتعزيز ثقافة الأمن الذاتي، وحماية أنفسهم من الوقوع في أي مشكلة سواء صحية أو أخلاقية أو قانونية عبر هذه التقنيات، وأن ذلك يأتي كأحد المرتكزات الرئيسة التي يقوم عليها برنامج خليفة لتمكين الطلاب. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض