• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

لمراقبة الحدود البرية والبحرية

شركات وطنية تقدم طائرات من دون طيار وقوارب تعمل بلا طاقم

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 24 فبراير 2015

أحمد عبدالعزيز (أبوظبي)

أحمد عبدالعزيز (أبوظبي)

قدمت الشركات الوطنية عدداً من الابتكارات لطائرات من دون طيار وقوارب يمكن التحكم بها عن بعد لمراقبة الحدود البرية والبحرية في معرض الأنظمة غير المأهولة «يومكس». واستعرضت الشركات الوطنية تقنيات جديدة وحلولا لأنظمة المراقبة من خلال الطائرات من دون طيار ومراكب من دون طاقم، إبحار وروبوتات متطورة تساعد في عمليات الإطفاء واخرى للتعامل مع الألغام وروبوتات محاكاة للتدريبات العسكرية.

وقال خالد العلوي المدير العام لمجموعة ذياب العالمية: « نعرض نماذج لطائرات من دون طيار منها «درون» والتي يمكن أن تحمل أوزانا تصل إلى 65 كيلوجراماً ويمكن أن تحمل أسلحة»، مضيفاً أن الطائرة يمكن التحكم بها لمدى 60 كيلومتراً وتطير بسرعة 80 كيلومتراً في الساعة كما تحلق لمدة ساعة ويجري تطويرها لتصل إلى ساعتين. وأضاف أن هناك نموذجا للطائرات من دون طيار والتي يمكن التحكم بها من خلال ريموت عالي الحساسية وتم استخدامها في دبي في عمليات إزالة الضباب من خلال حملها للسوائل اللازمة لتبديد الضباب. وأشار إلى أن مجموعة ذياب العالمية تقدم حلولا جديدة في مجال أجهزة المحاكاة مثل ميادين الرماية والتي تمكن العناصر التي تتدرب من محاكاة ميدان قتال من خلال الصوت والصورة ورد الفعل في الأسلحة الافتراضية، التي يحملونها للتصويب.

ولفت إلى أن الشركة تعرض قوارب يمكن التحكم فيها عن بعد، حيث يبحر القارب من دون طاقم ويستخدم في مراقبة الحدود البحرية من خلال كاميرات فيديو عالية الدقة تلتقط صورا في الليل والنهار بوضوح، ويصل إلى مسافة 800 كيلومتر ويمكن تزويده بأسلحة وذخيرة حية للمناورة والتعامل مع الأهداف.

وأوضح أن القارب «بي 7» يمكن أن يستخدم في العديد من الأغراض منها تحديد التهديدات البحرية ومقاومة القرصنة ومهام البحث والإنقاذ وسحب المراكب ومسوحات الجغرافية البحرية ودوريات الأمن البحري والحماية.

وعن مميزات القارب «بي 7»، قال العلوي إنه يبحر في مختلف الظروف المناخية ويتوجه بالدقة ذاتها في الليل والنهار وكذلك في التصوير. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض