• الأحد 09 ذي القعدة 1439هـ - 22 يوليو 2018م

«العين للتوزيع» تشغل أول محطتين متنقلتين للكهرباء

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 09 يناير 2018

محسن البوشي(العين)

باشرت شركة العين للتوزيع إحدى الشركات التابعة لهيئة مياه وكهرباء أبوظبي أواخر ديسمبر الماضي تشغيل أول محطتين متنقلتين للكهرباء من نوعهما على مستوى الإمارة تم تجميعهما بمعرفة إحدى الشركات المحلية المعتمدة بإشراف مهندسي وفنيي الشركة بهدف توفير مصادر بديلة للمحطات النظامية الدائمة للطاقة الكهربائية للإفادة منها لتلبية الاحتياجات في الحالات الاستثنائية والطارئة بحسب عبد الله الشرياني مدير عام الشركة بالإنابة.

وأضاف الشرياني: أن المحطتين ستسهمان في مساعدة الشركة على الوفاء بالتزاماتها وفقاً للعقود المبرمة مع العملاء وتوصيل التيار الكهربائي إلى منشآتهم في الوقت المحدد خاصة في الحالات الطارئة وغير المتوقعة، وكذلك في حالات الانقطاعات الكبيرة المفاجئة في المحطات الرئيسية التابعة للشركة مثمناً الجهود المتميزة التي يبذلها موظفو الشركة بوجه عام والكوادر الوطنية من بينهم على وجه الخصوص بما في ذلك المهندسون والفنيون في تصميم وإطلاق مثل هذه المشاريع الجديدة.

وتتألف المحطة المتنقلة الواحدة من وحدتين رئيسيتين الأولى تعمل كمحطة لتوليد الطاقة، والثانية تعمل كغرفة تحكم تحمل كل وحدة منهما على شاحنة منفصلة وقد تم تجميع المحطتين بمعرفة إحدى الشركات المحلية المتخصصة خلال 15 شهراً تقريباً بجهد قدره (33/‏‏ 11ك. ف) لكل محطة ما يمكنها من تغطية احتياجات منطقة سكنية كاملة تضم عدداً من المنازل يتراوح بين 400,500 منزل بصورة مستمرة لحين استكمال إجراءات وخطوات توصيل التيار الكهربائي الدائم إليها.

وتستغرق عملية تركيب وتثبيت المحطة المتنقلة المجمعة وتجهيزها للعمل ما بين 4.5 أيام فقط فيما تصل أقل فترة زمنية تلزم لتوصيل التيار الكهربائي الدائم في الظروف العادية إلى نحو 4 أشهر لأي منطقة.

وأكد مدير عام شركة العين للتوزيع بالإنابة أهمية تجميع وتشغيل هاتين المحطتين في تمديد «التوصيلات» العاجلة التي تلزم لتوفير بديل مناسب للكهرباء في حالة الانقطاعات المفاجئة بما في ذلك الحالات والظروف المناخية الحادة التي قد تستغرق فيها عملية الإصلاح وإعادة التيار عدة أيام أو أسابيع لافتاً إلى أن المشروع يأتي في إطار الجهود التي تبذلها في سبيل الارتقاء بمستوى خدماتها ومعايير الجودة المطلوبة بما يعزز من قدراتها التنافسية تمشيا مع توجهات الحكومة الرشيدة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا