• الخميس 04 ربيع الأول 1439هـ - 23 نوفمبر 2017م

المستشفى بسعة 940 سريراً ويتماشى مع أحدث المعايير الطبية

735 مليون درهم من «أبوظبي للتنمية» لتوسعة مدينة الحسين الطبية بالأردن

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 11 يناير 2017

أبوظبي (الاتحاد)

أعلن صندوق أبوظبي للتنمية، أمس خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد بالعاصمة الأردنية عمان مساهمته في تمويل مشروع توسعة مدينة الحسين الطبية بقيمة 735 مليون درهم، أي ما يعادل (200 مليون دولار)، التي تأتي ضمن منحة دولة الإمارات المخصصة للمملكة الأردنية الهاشمية في إطار برنامج الصندوق الخليجي للتنمية البالغة 1.250 مليار دولار، يتم صرفها على مدار 5 سنوات خصصت لمشاريع إنمائية حسب أولويتها الإستراتيجية للحكومة الأردنية. وشارك محمد سيف السويدي مدير عام صندوق أبوظبي للتنمية في حفل الإعلان عن مشروع التوسعة، بحضور معالي عماد فاخوري وزير التخطيط والتعاون الدولي الأردني، وبلال ربيع البدور سفير الدولة لدى المملكة الأردنية الهاشمية واللواء الطبيب معين سلامة الحباشنة مدير عام الخدمات الطبية الملكية، وعدد من أصحاب السعادة في الحكومة الأردنية. ويساهم صندوق أبوظبي للتنمية بتمويل المرحلة الأولى للمشروع من خلال بناء مستشفى جديد بسعة 940 سريراً يتماشى مع أحدث المعايير الطبية المعتمدة في العالم، ويقدم خدماته للعديد من المواطنين الأردنيين، ويستوعب أكثر من 1200 مراجع يومياً.

وقال محمد سيف السويدي، إن صندوق أبوظبي للتنمية يحتفظ بعلاقة استراتيجية مع الحكومة الأردنية منذ أربعة عقود، مشيراً إلى أن مساهمة الصندوق في هذا المشروع الاستراتيجي تأتي بناءً على توجيهات قيادتنا الرشيدة التي توجه بشكل مستمر إلى أهمية تنمية وتطوير العلاقات مع الدول الشقيقة والصديقة في المجالات كافة، ومساعدتها على تحقيق أهدافها التنموية.

وأضاف: جاء مشروع توسعة مدينة الحسين الطبية ليعكس اهتمام الحكومة الأردنية بتقديم أفضل الخدمات الطبية اللازمة للمواطن الأردني، وكذلك مواكبة التطور الحاصل في المجالات الطبية، وإدخال تخصصات وأجهزة وأدوات جديدة لخدمة المرضى والمراجعين، لافتاً إلى أن هذا الأمر يتوافق مع سياسة الصندوق وأهدافه التنموية في تمويل مشاريع البنية التحتية والأساسية التي تعود بالنفع على أفراد المجتمع المحلي. وأشار إلى أن المشروع سيحافظ على استمرارية تميز القطاع الطبي الأردني، إضافة إلى أنه سيمكن الخدمات الطبية من استيعاب الأعداد المتزايدة من المرضى والمراجعين، وينعكس إيجاباً على قطاع الصحة في الأردن بشكل خاص وإقليمياً بشكل عام، حيث سيساهم المشروع فور الانتهاء منه على تنشيط السياحة العلاجية في البلاد. من جانبه، قدم اللواء الطبيب معين سلامة الحباشنة مدير عام الخدمات الطبية الملكية الشكر والتقدير لدولة الإمارات ممثلة بصندوق أبوظبي للتنمية على دعمهم المتواصل للمملكة الأردنية الهاشمية بشكل عام وللخدمات الطبية الملكية بشكل خاص، مشيراً إلى أن الصندوق ساهم في تمويل العديد من المشاريع التي تركت أثراً مباشراً على تطوير القطاع الطبي الأردني. وقال إن صندوق أبوظبي للتنمية ساهم خلال العامين الماضيين بتمويل مستشفى الملكة رانيا للأطفال وبمنحة قيمتها 20 مليون دولار، كما ساهم كذلك في بناء مركز معالجة الأورام بالأشعة في مستشفى الملكة علياء بمنحة 16 مليون دولار، مؤكداً أن هذا الدعم يدل على متانة الروابط الأخوية القوية بين دولة الإمارات العربية المتحدة والأردن.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا