• الثلاثاء 26 شعبان 1438هـ - 23 مايو 2017م
  08:18     19 قتيلا على الأقل في "هجوم إرهابي" على حفل لأريانا جراندي بانجلترا         08:19     الشرطة البريطانية : 19 قتيلا و50 جريحا في حادث مانشستر "الإرهابي"         08:20     ماي: السلطات تعمل على كشف تفاصيل تفجير مانشستر "المروع"         08:21     شرطة بريطانيا: التفجير المحكوم في مانشستر كان وقائيا         08:22     إدارة مانشستر أرينا: الانفجار وقع خارج قاعة الحفل لدى مغادرة الحضور         08:22     مسؤولان أمريكيان: الاشتباه في أن انتحاريا نفذ تفجير مانشستر         08:23     الشرطة البريطانية تنفذ تفجيرا محكوما قرب مانشستر أرينا         08:25     وزارة الدفاع الأمريكية: مقتل 7 من تنظيم القاعدة الإرهابي في اليمن         09:06     ماي وكوربن يعلقان حملتيهما الانتخابيتين بعد اعتداء مانشستر        09:07     ارتفاع حصيلة قتلى المظاهرات في فنزويلا إلى 50 شخصا     

منتخب اليابان الأكثر نجاحاً في البطولة القارية

محاربو الساموراي.. «حلم اللقب الخامس»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 07 يناير 2015

القاهرة (د ب أ)

رغم مشاركته المتأخرة في بطولات كأس آسيا لكرة القدم، والتي كان أولها في النسخة التاسعة للبطولة، التي استضافتها قطر في عام 1988، ترك المنتخب الياباني (محاربو الساموراي) بصمة سريعة في تاريخ البطولة، وأحرزوا اللقب القاري أربع مرات في سبع مشاركات له فقط.

وقبل نحو أربع سنوات، وفي قطر أيضا، توج المنتخب الياباني بلقبه الرابع لينفرد بالرقم القياسي لعدد مرات الفوز باللقب، متفوقا على نظيريه الإيراني والسعودي، حيث توج كل منهما باللقب ثلاث مرات ليصبح محاربو الساموراي هم الأكثر نجاحا في البطولة الآسيوية.

ولم يقدم المنتخب الياباني العروض المتوقعة منه في بطولة كأس العالم 2014 بالبرازيل، وخرج من الدور الأول للبطولة صفر اليدين، حيث خسر 1/2 أمام أفيال كوت ديفوار، وتعادل سلبيا مع المنتخب اليوناني العنيد، قبل أن يسقط أمام نظيره الكولومبي 1/4، ليخفق الفريق بشدة في خامس مشاركة له بالبطولة العالمية، علماً بأنها الخامسة على التوالي.

لكن هذا الإخفاق في المونديال البرازيلي لم يؤثر على الترشيحات والتوقعات التي ترافق محاربي الساموراي في رحلتهم إلى أستراليا للدفاع عن لقب الفريق في بطولة كأس آسيا.

وبعد أربع سنوات من انفراده بالرقم القياسي لعدد مرات الفوز باللقب، ما زال المنتخب الياباني هو المرشح الأقوى للفوز بلقب البطولة وتعزيز رقمه القياسي بإحراز لقب البطولة الخامس في ثماني مشاركات فقط. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا