• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

حديقة برج خليفة تحتضن‬ السلسلة ‬العالمية 24 مايو

الإسكواش يعانق سحر المكان في «قمة» الإبداع

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 11 مايو 2016

دبي (الاتحاد)

تستضيف دبي خلال الفترة من 24 إلى 28 مايو مجموعة من أفضل لاعبات الاسكواش في العالم للمشاركة في نهائيات السلسلة العالمية بحديقة برج خليفة في دبي، وتأتي في مقدمة المشاركات المصرية نور الشربيني، بطلة العالم التي تُوجت حديثاً بلقب بطولة العالم للسيدات، عقب إنزالها الهزيمة بالإنجليزية لورا مسارو، المصنفة الأولى على العالم.

وبهذا الفوز أصبحت الشربيني «20 سنة» أصغر بطلة للعالم في الاسكواش وأول مصرية تتربع على قمة بطولة العالم، وتحفل مسيرة الشربيني بالعديد من الإنجازات البارزة، حيث نجحت في 2009 بالتربع على قمة بطولة العالم للناشئات، لتكون أصغر بطلة عالم ناشئة في تاريخ هذه اللعبة (13 سنة)، وأصبحت ضمن الخمسين الأوائل في العالم، وهي في عمر الـ 14 سنة، ونالت أول لقب لها في الجولة العالمية في يونيو 2009، وفي عام 2012 لفتت أنظار العالم إليها عندما شقت طريقها بقوة إلى نهائي بطولة بريطانيا المفتوحة قبل أن تخسر أمام نيكول ديفيد. وانتزعت في 2013 ثالث لقب لها في بطولة العالم للناشئات لتصبح أول لاعبة في تاريخ اللعبة تحقق هذا الإنجاز.

وتتطلع الشربيني إلى الفوز بلقب السلسة العالمية في دبي، غير أن مهمتها لن تكون سهلة ضمن قائمة تضم نجمات هذه اللعبة من أمثال الأسطورة نيكول ديفيد، وماسارو، ومصنفة العالم الأولى سابقاً رنيم الوليلي التي أنهت تربع ديفيد على قمة التصنيف العالمي لمدة تسع سنوات.

تقام منافسة السيدات التي تبلغ جائزتها المالية 160 ألف دولار مع بطولة الرجال ضمن مجموعتين من أربع لاعبات في كل منهما، وتضم المجموعة (أ) كلاً من مسارو، نيكول ديفيد، نوران جوهر، بطلة العالم السابقة للناشئات ووصيفة بطولة بريطانيا المفتوحة 2016، الأميركية آماندا صبحي، بطلة العالم السابقة للناشئات أيضاً التي تعد أول لاعبة مولودة في الولايات المتحدة تنافس في نهائيات السلسلة العالمية.

وتتنافس في المجموعة (ب) الشربيني ومواطنتها رنيم الوليلي وأمنية عبد القوي، بطلة العالم السابقة للناشئات والفرنسية كاميل سيرمي التي خطفت الأنظار إليها عندما أصبحت أول فرنسية تُتوج بلقب بريطانيا المفتوحة عقب تغلبها على ماسارو صاحبة الأرض في عام 2015.

وفي منافسات الرجال، يلتقي في المجموعة الأولى المصري محمد الشوربجي، المصنف الأول على العالم، الكولومبي ميجويل أنجيل رودريجيز، وماثيو كاستاجنيت من فرنسا، ونك ماثيو، بطل العالم ثلاث مرات من إنجلترا، بينما تضم مجموعة الرجال الثانية بطل العالم جريغوري جوالتيير من فرنسا، والأسترالي كاميرون بيللي الحائز ذهبية دورة ألعاب الكومونولث وسيمون روزنر من ألمانيا والمصري عمر مسعد، وصيف بطولة العالم 2015.

وقال سعيد حارب أمين عام مجلس دبي الرياضي: «إن المستوى العالي والإمكانات الكبيرة للاعبين القادمين إلى دبي للمشاركة في نهائيات السلسلة العالمية للاسكواش ينذر بمواجهات قوية سيشهدها الحدث، نظراً لقدرة وجدارة كل واحد منهم على انتزاع اللقب، ومن المؤكد أن المنافسة ستكون غاية في الإثارة والتشويق في ربوع ملعب الاسكواش الحديث الذي سيتم تشييده في حديقة برج خليفة، ليضفي أجواء مميزة على هذا الحدث الرياضي العالمي».

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا