• الثلاثاء 02 ربيع الأول 1439هـ - 21 نوفمبر 2017م

يوم الإمارات لسباقات الخيول العربية في روما برعاية حمدان بن راشد

«فولكين دو كلوس» يحرر شهادة «إيفار» في سباق بريميو دبي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 11 مايو 2016

محمد طه (روما)

أصبح نجم الخيالة السلطانية العمانية الجواد «فولكين دو كلوس» أول حصان ينال شرف الفوز بأول سباق دولي للخيول العربية يقام في إيطاليا تحت مظلة المنظمة العالمية لسباقات الخيل العربية الأصيلة «إيفار»، بعد أن تألق وسطر انتصاراً عريضاً بسباق بريميو دبي إنترناشونال ستيكس «ليستد» على مسافة 1900 متر.

وحصل السباق على اعتراف الاتحاد الدولي لسباقات الخيول العربية «إيفار».

وكان السباق قد جرى ضمن فعاليات يوم الإمارات لسباقات الخيل في روما برعاية سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم، نائب حاكم دبي وزير المالية، وعلى شرف مشروع التوأمة والشراكة الاستراتيجية بين مضماري جبل علي وروما وبدعم إسطبلات شادويل العائدة لراعي السباق، وطيران الإمارات وسفارة الدولة في العاصمة الإيطالية.

شارك في السباقات 15 خيلاً من إيطاليا وفرنسا وهولندا، وشهد تنافساً قوياً في مختلف مراحله، حتى نجح الجواد القوي «فولكين دو كلوس» ابن الفحل«مسيو الموري» في تجاوز منافسيه الواحد تلو الآخر، ليتصدر في ربع الميل الأخير، ويكسب اللقب بفارق سبعة أطول عن وصيفه «أثليت ديل سول» بإشراف كارين فان دين بوس، ومن خلفهما«تورنادوبايزوكيل» في المركز الثالث.

وبهذه النتيجة تصبح هذه الخيول الثلاثة مؤهلة للمنافسة على المراكز الثلاثة الأولى في عدد من سباقات يوم دبي الدولي للخيول العربية الأصيلة بمضمار نيوبري في إنجلترا، يوم الأحد 24 يوليو المقبل. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا