• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

«ماكينة أهداف» بولندية تتألق على أرض ألمانية

ليفاندوفسكي: أجمل سنواتي الكروية لم تأت بعد!

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 11 مايو 2016

أنور إبراهيم (القاهرة)

ينحدر من أسرة رياضية، فوالده لاعب جودو سابق، ووالدته لاعبة كرة طائرة، وزوجته لاعبة كاراتيه، وهو نفسه يعشق السباحة وكرة السلة.. إنه النجم البولندي الدولي «روبرت ليفاندوفسكي»، الذي دخل التاريخ من أوسع أبوابه في شهر سبتمبر الماضي عندما سجل خمسة أهداف في مباراة واحدة، بل في9 دقائق فقط مع ناديه بايرن ميونيخ في«البوندسليجا».

التقت مجلة «فرانس فوتبول» اللاعب في حوار مطول، بدأه بالتعبير عن فخره بال«الخماسية» التي حفر بها اسمه في عالم الأرقام القياسية الخاصة بكرة القدم، وتذكر أيضاً الأهداف الأربعة التي سجلها في مرمي ريال مدريد في الدور قبل النهائي ل «الشامبيونزليج» عام 2013.

وعلق ليفا قائلًا: «كان حدثاً استثنائياً أيضاً أن تسجل 4 أهداف في هذه المرحلة من البطولة، وفي فريق اسمه ريال مدريد، هذه الأهداف الأربعة تحديداً غيرت نظرة الناس لي، ولكنها لم تغيرني ولم تصبني بالغرور، بل جعلتني أكثر تحرراً وهدوء وثقة».

ولم يشأ ليفاندوفسكي أن يطيل في الحديث عن مباراة أتليتكو مدريد الأخيرة في عودة نصف نهائي دوري أبطال أوروبا، والتي انتهت بخروج البايرن من البطولة للمرة الثالثة على التوالي من نفس الدور، وإنما اكتفي بأن قال: «هذه هي كرة القدم متقلبة دائماً، ولابد من الإذعان لمفاجآتها، وهذا هو مبعث إثارتها».

ورداً على سؤال بشأن ما إذا كان يعتبر نفسه مهاجماً نموذجياً كما يقول الكتاب، قال ليفاندوفسكي متسائلاً: «ومن هو المهاجم النموذجي في الكرة الحديثة؟، في رأيي أنه الذي لا ينتظر الكرة حتى تأتيه داخل منطقة جزاء المنافس، وإنما يتحرك في كل مكان لخلق مساحات لنفسه ولزملائه، لقد انتهى عصر ثعالب منطقة الجزاء بشكل نهائي، وأصبح على المهاجم أن يفعل كل شيء». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا