• الخميس 02 ذي الحجة 1438هـ - 24 أغسطس 2017م

نائب «إخواني» يتهم موالين لمبارك بمحاولة اغتياله

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 25 فبراير 2012

القاهرة (رويترز) - قال مصدر في جماعة الإخوان المسلمين، بمصر إن النائب الإخواني حسن البرنس اتهم موالين للرئيس السابق حسني مبارك بمحاولة اغتياله أمس على طريق سريع، لسعيه لنقل الرئيس السابق من المستشفى العسكري الذي ينزل به خارج القاهرة إلى مستشفى سجن ليمان طرة بالعاصمة. واصطدمت سيارة البرنس اليوم بشاحنة تجر مقطورة على طريق القاهرة الإسكندرية الزراعي بالقرب من مدينة كفر الدوار في محافظة البحيرة ،مما أدى لإصابته وإصابة سائقه. ونقلت سيارة إسعاف البرنس إلى مستشفى بمدينة الإسكندرية الساحلية التي تبعد نحو 45 كيلومترا.

والبرنس أحد نواب الإسكندرية في مجلس الشعب. وقال المصدر الإخواني لـ(رويترز) إن البرنس الذي يشغل منصب وكيل لجنة الصحة بمجلس الشعب أبلغه بأنه يتهم جماعة “إحنا آسفين يا ريس” الموالية لمبارك وفلول الحزب الوطني الديمقراطي الذي كان يحكم مصر إلى ما قبل الانتفاضة التي أطاحت الرئيس السابق في فبراير بمحاولة اغتياله من خلال جعل الشاحنة تعترض طريق سيارته. وأضاف “البرنس يتحدث بصعوبة لكنه قال لي ذلك”. وقالت مديرية أمن البحيرة إن الشاحنة كانت دون لوحات معدنية وأن سائقها فر هاربا بها. وأضافت في بيان “أثناء دوران السيارة الثانية (الشاحنة) فجأة من إحدى فتحات الطريق المخصصة لذلك للدخول في الاتجاه المقابل تصادف قدوم السيارة الأولى (التي تقل البرنس) من ذات الاتجاه فاصطدمت بمؤخرتها”.

وقال البيان “أسفر الحادث عن إصابة كل من... النائب بكدمة بالصدر... قائد السيارة بكدمات متفرقة بالجسم.” وعاينت لجنة الصحة بمجلس الشعب مستشفى سجن ليمان طرة الأسبوع الماضي وقالت إن المستشفى صالح لنزول مبارك (83 عاما) الذي يحاكم أمام محكمة جنايات القاهرة بتهم، بينها التآمر لقتل متظاهرين خلال الانتفاضة. وأقر مجلس الشعب تقرير اللجنة وأرسله إلى النائب العام الذي أبلغ به المحكمة لكن المحكمة تجنبت اتخاذ قرار بنقل الرئيس السابق. ويقول محللون إن المجلس الأعلى للقوات المسلحة الذي يدير شؤون مصر منذ إسقاط مبارك لا يريد إذلال رئيسه السابق بنقله إلى السجن. لكن خبراء أمنيين يقولون إن من الصعب تأمين مبارك في سجن طرة الذي يوجد وسط تجمع سكاني، بينما يمكن تأمينه في المستشفى العسكري.

وقال رئيس لجنة الصحة أكرم الشاعر وهو عضو قيادي أيضا في جماعة الإخوان المسلمين إنه وأعضاء في اللجنة تلقوا تهديدات بقتلهم لإصرارهم على نقل مبارك الذي حكم مصر لمدة 30 عاما إلى مستشفى السجن. ويعالج سائق سيارة البرنس في مستشفى بكفر الدوار. وقال المصدر الإخواني إن البرنس أجريت له فحوص بالأشعة في مستشفى السرايا التي نقل إليها. وهاجم مجهولون الليلة قبل الماضية المرشح المحتمل لرئاسة مصر عبد المنعم أبو الفتوح في أحد مطالع طريق سريع على مشارف القاهرة وسرقوا سيارته بعد أن أصابوه.