• الأربعاء 28 محرم 1439هـ - 18 أكتوبر 2017م

اتهام قوات الأمن بقمع أنصار مرجع ديني معارض

10 قتلى و34 جريحاً باعتداءات في العراق

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 25 فبراير 2012

بغداد (الاتحاد، وكالات) - أسفرت تفجيرات واعتداءات في أنحاء العراق أمس عن مقتل 10 أشخاص وإصابة 34 آخرين بجروح.

وأعلنت مصادر عسكرية عراقية أن جندياً قُتِل وأصيب آخران بجروح جراء انفجار عبوة ناسفة لدى مرور دورية للجيش العراقي في منطقة البحيرات قُرب الإسكندرية جنوب بغداد.

وذكرت مصادر في الشرطة العراقية أن 4 مدنيين وشرطي أصيبوا بجروح جراء انفجار سيارة مفخخة قرب من نقطة تفتيش للشرطة سامراء على بعد 112 كيلومتراً شمال بغداد.

في غضون ذلك، أعلن مكتب المرجع الشيعي العراقي المعارض محمود الصرخي الحسني في الناصرية، أن قوات أمن عراقية اعتدت على أنصاره أثناء توجههم لأداء صلاة الجمعة واعتقلت 51 منهم وأصابت 20 آخرين بجروح.

وقتل شخص وأصيب 3 آخرون بجروح لدى انفجار سيارة مفخخة في منطقة الشرطة الرابعة جنوب غرب بغداد.

وأعلن مصدر في شرطة محافظة ديالى شمال شرق بغداد أن انفجار سيارة مفخخة في بعقوبة أسفر عن مقتل شخصين وإصابة 8 آخرين بجروح. وأدى انفجار عبوة ناسفة داخل منزل شرطي سابق في بعقوبة إلى مقتل زوجته ونجله وإصابته هو بجروح. كما أصيبت امرأة بجروح جراء انفجار عبوة ناسفة قرب منزل في المدينة. وقتل شخص واحد وأصيب آخران بجروح جراء تفجير سيارة مفخخة بالقرب من دائرة الأمن والاستخبارات في بلدروز شرق المدينة. وقتل 3 أشخاص وأصيب 9 آخرون، بينهم 5 من أفراد ميليشيا الأمن الكردية “الأسايش” بتفجير 6 عبوات ناسفة في جلولاء شمال بعقوبة. وأسفر انفجار عبوة ناسفة في بني سعد غرب بعقوبة عن إصابة 3 مدنيين بجروح. ... المزيد