• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

المشاركة الأولى «مغامرة رائعة»

فلسطين.. «أسود كنعان في مهمة فدائية»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 07 يناير 2015

القاهرة (د ب أ)

ربما يكون المنتخب الفلسطيني لكرة القدم هو آخر أحدث الفرق تأهلاً إلى بطولة كأس آسيا 2015 بأستراليا، والوجه الجديد في تاريخ البطولة، لكنه يبرز كأكثر الفرق المشاركة جذبا للأنظار والاهتمام من جميع المتابعين، بعدما تغلب على كل الصعاب وترجم حماسه وإصراره إلى بطاقة تأهل ثمينة ومستحقة إلى البطولة القارية.

ويحظى المنتخب الفلسطيني بتعاطف هائل من جميع المشاركين والمتابعين للبطولة، نظرا للظروف الصعبة التي يواجهها الفريق دائما بسبب عدم تمتع بلاده بالاستقرار أو بوجود بطولات رياضية منتظمة تحت وطأة الاحتلال، إضافة للمشاكل التي يعانيها الفريق من أجل التجمع والتدريب قبل مبارياته الدولية.

ويضاف إلى هذا التعقيدات التي تحرمه أحيانا من السفر لخوض المباريات والبطولات أو التأخر في هذه الرحلات، العناء الذي يتكبده اللاعبون وطاقمهم التدريبي قبل خوض المباريات.

وكانت رحلة الفريق إلى جزر المالديف للمشاركة في بطولة كأس التحدي لعام 2014 نموذجا لهذا، حيث حرمته السلطات الإسرائيلية من بعض لاعبيه، سواء بسبب الاعتقال أو المنع من السفر مما دفع الفريق لخوض فعاليات البطولة من دون بعض عناصره المؤثرة.

ولكن المنتخب الفلسطيني المعروف بألقاب «الفدائي» و«أسود كنعان» و«الفرسان»، تغلب على هذه الصعاب والعراقيل، وأكد لاعبوه أنهم بالفعل من الفرسان ومن الفدائيين، وانقضوا كالأسود على لقب بطولة كأس التحدي، حيث تصدر الفريق مجموعته في الدور الأول بالفوز على قيرغيزستان 1/صفر وعلى ميانمار 2/صفر، ثم التعادل السلبي مع أصحاب الأرض. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا