• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

اختيار 600 مواطن من الداخل و400 حاج من الخارج

«زايد الخيرية» تطلق برنامج الحج للعام الحالي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 24 فبراير 2015

أبوظبي (وام)

إبراهيم سليم (أبوظبي)

أطلقت مؤسسة زايد بن سلطان آل نهيان للأعمال الخيرية والانسانية برنامج زايد للحج للعام الحالي 1436 هجرية/ 2015 ميلادية وأعلنت الخطة التنفيذية له والتي يبدأ تنفيذها في الاول من مارس المقبل.

وأعلن أحمد شبيب الظاهري المدير العام لمؤسسة زايد في مؤتمر صحفي عقده بمقر المؤسسة في أبوظبي أمس أن الاعلان عن برنامج الحج هذا العام مبكرا يأتي في اطار توجيهات سمو الشيخ نهيان بن زايد آل نهيان رئيس مجلس أمناء مؤسسة زايد بن سلطان آل نهيان للأعمال الخيرية والإنسانية، وسمو الشيخ عمر بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس أمناء مؤسسة زايد بن سلطان آل نهيان للأعمال الخيرية والإنسانية، لتقديم أفضل الخدمات والتسهيلات للحجاج المواطنين الذين تتكفل المؤسسة بنفقات حجهم سنويا وفقا لوصية المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه.

وقال الظاهري إن الاعلان المبكر يهدف أيضا إلى إعطاء الفرصة الكافية للراغبين في تأدية الحج من المواطنين والذين تنطبق عليهم الشروط للتقدم بطلباتهم تمهيدا لدراستها واختيار الاعداد التي يحددها البرنامج وهي 600 حاج مواطن من داخل الدولة و400 حاج من الخارج يتم اختيارهم بالتعاون مع سفارات الدولة.

وقال الظاهري إن الجديد يشمل عدة أمور يصب جميعها في خدمة الحجاج والتيسير عليهم أبرزها تكثيف دروس الوعظ والارشاد للحجاج بالتعاون مع الهيئة العامة للشؤون الاسلامية والاوقاف وكذلك إتاحة الفرصة للراغبين في الحج من المواطنين والذين تنطبق عليهم شروط الحج لتقديم طلباتهم مبكرا ودراستها ثم ادخالها البرنامج الالكتروني للمؤسسة . وذكر أنه استعدادا للموسم هذا العام فقد أبرمت مؤسسة زايد اتفاقا مع عدد من الفنادق في مكة والمدينة على إقامة عدد لا يقل عن ألف و500 حاج وهو عدد يضم حجاج المؤسسة البالغ ألف حاج 600 من المواطنين داخل الدولة و400 من الخارج، بالاضافة الى مرافقي الحجاج من ذويهم. مشيراً الى أن اقامة الحجاج في الاراضي المقدسة تمثل 60% من نفقات الحج.

وقال إنه يتم اختيار الجزء الثاني من الحجاج من خارج الدولة وعددهم 400 حاج بالتنسيق مع سفارات الدولة بالخارج وينتمي هؤلاء الحجاج لنحو 55 دولة، مشيراً الى أن حجاج هذه الدول الذين تتولى مؤسسة زايد للاعمال الخيرية والانسانية رعايتهم وتحمل تكاليف حجهم يعبرون دائما عن سعادتهم لهذه المكرمة الطيبة ويدعون لصاحبها المغفور له الشيخ زايد بالاجر والثواب. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض