• الثلاثاء 02 ربيع الأول 1439هـ - 21 نوفمبر 2017م

نتائج «الأوسكار» 2015

«بيردمان» أفضل فيلم.. وجوليان مور أفضل ممثلة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 24 فبراير 2015

لوس أنجلوس (أ ف ب)

حلق الفيلم الكوميدي «بيردمان» في سماء هوليوود، وفاز بجائزة أوسكار أفضل فيلم لعام 2015، فيما حاز مخرجه أليخاندرو جونزاليس انياريتو جائزة أفضل مخرج عن ذات الفيلم، بخلاف جائزتين أخريين نالهما شخصيا، وقال انياريتو لدى تسلمه الجائزة في حفل توزيع جوائز الأوسكار السابع والثمانين أمس الأول الأحد: «أعيش هذه اللحظة بالإعادة البطيئة».

حصد إيدي ريدماين جائزة أفضل ممثل عن دوره في فيلم «ذي ثييري أوف إفريثينغ»، وفازت جوليان مور جائزة أفضل ممثلة عن دورها في «ستيل آليس».. وحصد «بيغ هيرو 6» جائزة أفضل فيلم رسوم متحركة، في حين حاز ج.ك. سيمنز في «ويبلاش» جائزة أفضل ممثل في دور ثانوي، أما جائزة أفضل ممثلة في دور ثانوي، فكانت من نصيب باتريسيا اركيت في «بويهود»، والتي دعت عند تسلمها الجائزة الى المساواة في الاجور بين النساء والرجال في هوليوود. وكانت تتنافس على الجائزة مع ايما ستون «بيردمان» ولورا ديرن «وايلد» وكيرا نايتلي «ذي إيميتايشن غايم» وميريل ستريب «إنتو ذي وودز».

وحقق الممثل البريطاني ايدي ريدماين (33 عاما) ثلاثية بفوزه بجائزة أوسكار أفضل ممثل بعد نيله المكافأة نفسها في حفل جولدن جلوب وبافتا عن دوره في فيلم «ذي ثييري اوف افريثينغ» الذي يؤدي فيه شخصية عالم الفيزياء الفلكية ستيفن هوكينج.

ولم يكتف الممثل الشاب بهذاالقدر بل أضاف إليها جائزة أفضل ممثل التي تمنحها نقابة ممثلي السينما والتلفزيوني «ساغ».

ويتناول فيلم «ذي ثييري اوف افريثينج» في المقاوم الأول قصة الحب التي جمعت بين ستيفن هوكينج وزوجته الأولى جاين هوكينج، والتي أمضى معها ثلاثين عاما أنجبا خلالها ثلاثة أطفال. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا