• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

تحت شعار «الفكرة: نواة الإبداع»

«مهرجان أبوظبي 2015».. مصدر إلهام الشباب الإماراتي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 24 فبراير 2015

أبوظبي (الاتحاد)

يُقدم مهرجان أبوظبي 2015، الذي تنظمه مجموعة أبوظبي للثقافة والفنون، برنامجاً مكثفاً يضم العديد من الفعاليات التعليمية والمجتمعية في الفترة ما بين3 مارس إلى 2 أبريل المقبلين، استلهم المهرجان فعالياته المتنوعة والتي تشمل ورش العمل والمحاضرات والمعارض الفنية والعروض الموسيقية، من شعاره «الفكرة: نواة الإبداع»، والتي تؤكد موقع المهرجان كحدث ثقافي رائد في المنطقة العربية.

يقدّم مهرجان أبوظبي مجموعةً رائعةً من الفعاليات التعليمية المجتمعية الرائدة في جميع أنحاء الإمارات السبع، لإعلاء روح «بلاد الخير» المستوحاة من إعلان عام 2015 «عام الابتكار» لدولة الإمارات العربية المتحدة، حيث ستجمع العديد من الفعاليات بين العلم والفنون.

فنون بصرية

ويشكل عام 2015 أكبر تمثيل للفنانين، والموسيقيين، والمخرجين، والشعراء والمبدعين الإماراتيين في تاريخ مهرجان أبوظبي، حيث سيشارك أكثر من 100 من الشباب المواطن بأفكارهم وتعابيرهم الإبداعية إلى قاعات ومواقع منتشرة في جميع أنحاء الدولة، والتي ستشكل جزءًا من أضخم احتفالية بالفنون والثقافة في المنطقة. أما في مجال الفنون البصرية، فيستضيف جاليري قصر الإمارات ثلاثة معارض تضم أعمالاً لعدد من الفنانين، من بينهم محمد كاظم، كريمة الشوملي، لمياء قرقاش، ابتسام عبدالعزيز، فاطمة لوتاه، ولطيفة بنت مكتوم، وغيرهم. وفي مجال الموسيقى، سيؤدي موسيقيون إماراتيون شباب مقطوعات موسيقية للمرضى في أربعة مستشفيات في إمارة أبوظبي، بالتعاون مع شركة مبادلة، كما تعود للمهرجان أوركسترا الإمارات السيمفونية للناشئين خلال مهرجان الإمارات الدولي الحادي عشر لموسيقى السلام.

«السينما الإماراتية» ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا