• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

في ختام فعاليات مهرجان رأس الخيمة للفنون البصرية

أعمال تشكيلية تخاطب هوامش الأشياء

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 24 فبراير 2015

عبير زيتون (رأس الخيمة)

استضافت حديقة المتحف الوطني في رأس الخيمة، حفل ختام فعاليات مهرجان رأس الخيمة للفنون البصرية في دورته الثالثة، يوم أمس بمعرضه الفني الذي ضم أكثر من ستين عملاً تشكيلياً ونحتياً وتصويرياً لفنانين مشاركين من 16 دولة عربية وأجنبية، حملت أعمالهم فكرة المكان، وفلسفة التأمل.

تميزت بعض الأعمال التشكيلية العربية المشاركة هذا العام من ناحية رسالة الموضوع الفني، وطريقة معالجته نذكر منها الأعمال السعودية للفنانة رماح الحسيني بدعوتها في عمليها التشكيليين على الاكريليك الى العمار الإنساني في الصحراء، وأعمال الفنانة التشكيلية السعودية عواطف آل صفوان التي نالت جائزة تكريمية على جدارية «عودة جحا» المرسومة على شكل قميص قماشي كبير، بألوان حارة ودافئة تروي رحلة جحا وعودته.

كما كان لافتاً أوروبياً عمل الفنانة التشكيلية الإسبانية جيرالد الدين كانسارد ومن فرنسا «عوالم غامضة» الذي نال جائزة تكريمية أيضا، ويحمل رغم بساطته الشكلية القائمة على عمل خشبي منحوت على شكل قرني الغزال والمها بلوني الأبيض والأزرق دعوة لإنسان اليوم للعودة الى الطبيعة الأم.

كما استضاف مهرجان رأس الخيمة للفنون البصرية في دورته الثالثة، والذي تقيمه سنويا مؤسسة سعود بن صقر القاسمي للسياسات العامة الفنانة التشكيلية الأميركية أناستازيا ماك كضيفة شرف شاركت الزوار الرسم الحي لمناظر طبيعية اختارت القديمة منها من إمارة رأس الخيمة .

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا