• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

120 ألفاً عايشوا عودة الحياة إلى قصر الحصن... والماضي

سلطان بن طحنون: أعاد التراث إلى الجيل الجديد

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 24 فبراير 2015

أبوظبي (الاتحاد)

استقطب مهرجان قصر الحصن 2015، الذي انطلقت فعالياته في العاصمة أبوظبي خلال الفترة من 11 وحتى 21 فبراير الحالي، قرابة 120,000 زائر شاركوا في تجربة تراثية فريدة في قلب أبوظبي الثقافي.

وعلى مدى 11 يوماً، تمكن الزوار من الاستمتاع بالفعاليات والأنشطة والعروض وورش العمل المميزة، احتفالاً بالتراث العريق والهوية الإماراتية الأصيلة، إذ حظي الزوار بفرصة زيارة قصر الحصن والتعرف على أقسامه الداخلية.

وقال معالي الشيخ سلطان بن طحنون آل نهيان، رئيس هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة: «كشف توافد الزوار إلى مهرجان قصر الحصن طوال الأيام الماضية الأهمية الكبيرة لقصر الحصن لدى أهالي أبوظبي والإمارات عموماً بصفته رمزاً لتاريخنا العريق، وشكل مناسبة مهمة للاحتفال بموروثنا الثقافي وإعادة تقديمه بشكل حي يمزج بين الأطر التقليدية والمعاصرة .. لقد عاش الزوار تجربة حقيقية لأسلوب الحياة القديم بكل جمالياته وتحدياته».

وأضاف معاليه: «لقد حقق المهرجان هذا العام هدفاً محورياً بتركيزه على نقل التراث إلى الجيل الجديد الذي لم يعايش الحياة التي عرفها أجدادنا، حيث أسهم برنامج قصر الحصن في إشراك المتطوعين من طلبة الجامعات في التعريف بالتاريخ القديم والحرف التقليدية عبر الفعاليات المختلفة للمهرجان، إلى جانب استقباله عدداً كبيراً من طلاب المدارس لخوض تجربة تراثية تفاعلية تعليمية شاملة. وبذلك، فقد لعب المهرجان دوراً فعالاً في التعريف بأهمية المحافظة على إرثنا المادي ونقل إرثنا المعنوي وضمان تواتره عبر الأجيال».

واستقطبت الجولات التعريفية في الحصن آلاف الزوار من مختلف الأعمار والجنسيات، حيث تعرفوا على تاريخ الحصن وأعمال الترميم الجارية فيه، إضافة إلى زيارة مبنى المجلس الاستشاري الوطني. كما أبدى زوار المهرجان اهتماماً كبيراً بمناطق المهرجان الأربع والتي تحاكي البيئات الطبيعية في إمارة أبوظبي من صحراء وبحر وجزيرة وواحة، فقد تم في كل منطقة عكس عناصر التراث التقليدي والحديث بطريقة فريدة. كما مكنت الأنشطة والعروض الحية التي أقيمت في مبنى المجمع الثقافي الزوار من إحياء ذكرياتهم المرتبطة بهذا المبنى. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا