• الثلاثاء 30 ذي القعدة 1438هـ - 22 أغسطس 2017م

كلب يفوز بجائزة «الطوق الذهبي» في الأوسكار

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 25 فبراير 2012

باريس (أ ف ب) - فاز الكلب آجي بجائزة “الطوق الذهبي” عن دوره في الفيلم الصامت “ذي آرتيست”، في أول حفل لتوزيع جوائز الأوسكار لهذا العام بمدينة لوس أنجلوس. واستحق آجي لقب نجم عالمي، وهو أمر ربما يثير غيرة كلاب وأحصنة ودببة وذئاب أخرى لها مسيرة شهيرة في عالم الفن.

وآجي ممثل محترف بمعنى الكلمة يدربه عمر فون موللر. وشارك من قبل في الفيلم الشهير “ووتر فور إليفنتس” بجانب ريس ويذرسبون وروبرت باتيسون.

وواجه آجي منافسة قوية هذا العام من حيوان آخر لعب دور البطولة على الشاشة الكبيرة في فيلم “وور هورس” لستيفن سبيلبرج. وهو حصان يدعى “جويي” علق في دوامة الحرب العالمية الأولى في 1914.

وكانت الجياد التي شاركت في فيلم “إيه نايتس تايل” السبب في تكريم مدربها ماريو لوراشي في حفل توزيع جوائز الأوسكار عام 2002.

وقال ماريو لوراشي إن “أحصنتي تلعب دوراً مثل الممثلين من البشر. وهي لاتتصرف في المنـزل مثلمـا تتصرف في استديو التصوير. فخلال التصوير، تتمتع هذه الأحصنة بالتركيز، وتنتظر الأوامر لتبدأ تصوير المشهد”.

وأوضح أن “مكافأة الحيوان مستحقة لكن يجب أيضاً مكافأة المروض الذي يدربه، لأن الحيوان الجيد دون مدرب جيد ليس بشيء والعكس صحيح!”.

ومن جانبه أكد عمر فون موللر أن “الناس لا يدركون أن تدريب كلب يحتاج إلى مئات، بل آلاف الساعات”.=

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا