• الجمعة 30 محرم 1439هـ - 20 أكتوبر 2017م

«مرايا» يستضيف مهرجان «توينج» الشارقة

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 25 فبراير 2012

الشارقة (وام) - تنطلق مساء اليوم فعاليات مهرجان توينج الشارقة للفنون المجتمعية، التي يستضيفها مركز مرايا للفنون في القصباء، وتستمر حتى 3 مارس المقبل. وتستمر فعاليات المهرجان على مدى سبع أمسيات ترفيهية. وتتضمن برامج في الفنون والأدب والموسيقى والأزياء والسينما والكوميديا والشعر والدراما، إضافة إلى معرض للوحات والصور الفوتوغرافية لفنانين إماراتيين، وفن التمثيل الصامت “الإيماء” وفن الكاريكاتير.

ويعتبر مهرجان “توينج”، كلمة مشتقة من تويتر، مبادرة إماراتية لإبراز المواهب المجتمعية التي تسعى إلى الانتشار على المستوى الإقليمي. وقال يوسف موسكاتيلو مسؤول المعارض في مركز مرايا للفنون إن جذور المهرجان الفني والثقافي انطلقت من دولة الإمارات. وأضاف أنه يتم من خلاله تقديم العديد من العروض في المجالات الفنية والثقافية المختلفة وإبراز المواهب والإبداعات في الدولة.

وأشار موسكاتيلو إلى أن مركز مرايا للفنون يهدف من استضافة المهرجان إلى دعم المواهب الإماراتية وتشجيع العمل المجتمعي والسعي للمحافظة على الثقافات الأصيلة للمنطقة وترويجها والحفاظ على الهوية المميزة لإمارة الشارقة. وأكد أن مركز مرايا للفنون يواظب على لعب دور في تبني الأفكار والمشاريع الريادية وتقديم كل أشكال الفنون من الكلاسيكية والحديثة، ما أكسبه سمعة طيبة أسهمت في مواصلة استقطاب زوار من الأطياف كافة.

من جهته، أكد شريف أباظة المدير الشريك في “سفير إيفنتس” ومؤسس مهرجانات “توينج” أن دعم المجتمع يمثل عنصراً أساسياً لعمل ونجاح المهرجان. وأشار إلى أن جمع سلسلة فعاليات من هذا القبيل يمثل تحدياً كبيراً لا يمكن القيام به من دون مشاركة المجتمع المحلي لضمان تطور وتنظيم وتنمية الفعاليات. وأشار إلى أن الجهات المنظمة تعمل على إطلاق المهرجان على مستوى المنطقة ومواصلة التوسع لإطلاق مبادرات مثل “توينج كيدز” و”توينج أبوظبي” وغيرها.

وشدد على أن دعم المجتمع ومؤسسات شروق والقصباء يلعب دوراً بالغ الأهمية في النمو المستدام للمهرجان. ويأتي مهرجان “توينج الشارقة” عقب النجاح الكبير الذي شهده “توينج دبي” كأول مهرجان فنون مجتمعية في البلاد بدعم من المجتمع، حيث تتمثل فكرة إقامة “توينج” في تشجيع المشاركة والتناغم الاجتماعي.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا