• الخميس 29 محرم 1439هـ - 19 أكتوبر 2017م

سفير الدولة في طشقند يلتقي نائب وزير الخارجية الأوزبكي

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 25 فبراير 2012

طشقند (وام)- التقى محمد حارب المحيربي سفير الدولة لدى جمهورية أوزبكستان في طشقند أيبيك عرافبيكوفتش عثمانوف نائب وزير خارجية أوزبكستان.

وتطرق نائب الوزير الأوزبكي إلى الزيارات السابقة الرسمية بين البلدين والاتفاقيات التي تم توقيعها خلال تلك الفترة مؤكدا ضرورة الإسراع بالتوقيع على باقي المعاهدات لكي تسهم في تعزيز التعاون بين البلدين.

وعبر عن رغبته في سماع وجهة نظر الجانب الإماراتي حول الجوانب الأخرى التي يمكن تفعيل التعاون فيها مستقبلاً.

وأكد العلاقات المتميزة بين بلاده ودولة الإمارات وتقارب وجهات النظر في المجالات كافة والتأييد المتبادل في المحافل الدولية.

من جانبه وجه سفير الدولة الشكر للمسؤول الأوزبكي وأكد أن دولة الإمارات تمتلك الكثير من الإمكانات التجارية والخبرات في كثير من المجالات خاصة القطاع الخاص الذي يمكنه أن يقوم بالاستثمار في جمهورية أوزبكستان إذا تاوفر المناخ المناسب للاستثمار بوجه عام.

وجرى الحديث حول إمكانية مشاركة الجانب الأوزبكي في الفعاليات والمعارض التجارية التي تقام في دولة الإمارات والتي يمكن من خلالها التعرف على فرص أكبر للتعاون التجاري، وإيجاد شركاء للتعاون معهم بشكل مباشر بما فيه مصلحة الجانبين مشيرا إلى أن تلك المعارض تتيح لأوزبكستان فرصة لتسويق ما لديها لدى الدول المشاركة الأخرى.

وتم في ختام اللقاء التوقيع على محضر برتوكول تبادل وثائق الاتفاقية التي تمت بين حكومة دولة الإمارات العربية المتحدة وحكومة جمهورية أوزبكستان بشأن التعاون في مكافحة الجريمة المنظمة والإرهاب.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا