• الثلاثاء 24 جمادى الأولى 1438هـ - 21 فبراير 2017م

طالبت بالاستفادة من تجديد جواز السفر إلكترونياً

«الداخلية» تدعو للحفاظ على الوثائق الشخصية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 10 مايو 2016

جمعة النعيمي (أبوظبي)

جددت وزارة الداخلية دعوتها للجمهور، عبر حسابها الرسمي في «تويتر»، بضرورة الحفاظ على وثائق «جواز السفر» و«خلاصة القيد»، وذلك حفاظاً على مصالحهم، وتجنبا للمساءلة القانونية، حيث تعد هذه الوثائق من المتعلقات الشخصية المهمة، وضياعها أو تلفها قد يستغله الآخرون، ما يعرض الشخص للابتزاز أو انتحال شخصيته. ودعت وزارة الداخلية ضمن مبادرة «وثيقتي مسؤوليتي» الأشخاص إلى المحافظة على الوثائق الشخصية من الأضرار التالية «التعرض للحرارة العالية أو البلل، وتلف الشريحة الإلكترونية الموجودة على وثيقة سفرك، وترك الوثائق في السيارة لفترة طويلة»، بالإضافة إلى حفظ الوثائق في أماكن آمنة ونظيفة بعيداً عن متناول الأطفال، والإبلاغ عن فقدان الوثائق.

تعزيز التواصل

يشار إلى أن مبادرة «وثيقتي مسؤوليتي» تأتي في إطار تعزيز التواصل واستدامة العلاقة مع المجتمع من أجل تحقيق أهداف وقيم وزارة الداخلية المتمثلة في تعزيز ثقة الجمهور بفاعلية الخدمات المقدمة لهم والمسؤولية المجتمعية تجاههم، بالإضافة لنشر الوعي بين أفراد المجتمع وتعزيز ثقافة المحافظة على الهوية الوطنية من خلال تأكيد أهمية الوثائق الرسمية في الدولة.

خطوة مهمة

كما دعت وزارة الداخلية المواطنين وأسرهم للاستفادة من خدمة تجديد جواز السفر إلكترونياً عبر تطبيق وزارة الداخلية «UAE-MOI» على الهواتف الذكية التي تعمل على أنظمة «آبل ستور» و«أندرويد» و«ويندوز فون بلاك بيري ورلد»، بما يمكنهم من إنجاز معاملاتهم دون الرجوع إلى مراكز تقديم الخدمة إلا في الحالات التي تستدعي ذلك. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض