• الجمعة 26 ربيع الأول 1439هـ - 15 ديسمبر 2017م

ندوات إرشادية حول خصوبة التربة ومكافحة آفات النخيل

منتجات وأنظمة حديثة تعمل بالطاقة المستدامة في معرض العين الزراعي الثاني

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 25 فبراير 2012

وام

حظيت أجنحة العارضين المشاركين في المعرض الزراعي الثاني بمركز العين للمؤتمرات بمنطقة الخبيصي، الذي ينظمه جهاز أبوظبي للرقابة الغذائية، وتستمر فعالياته حتى نهاية اليوم، بالعديد من المبتكرات الزراعية والمنتجات الحيوية والأنظمة الحديثة التي يتوقع أن ترتقي بالواقع الزراعي المحلي.

وتم خلال المعرض الكشف عن أنواع مميزة من أعلاف الجت اليابس المحتوية على نسبة بروتين طبيعي تتجاوز 18 في المائة والتي تساعد في نمو الحيوانات بشكل طبيعي وصحي، إضافة إلى مجموعة واسعة من الأعلاف الحيوية، مثل السبوس والحبوب العلفية كالشعير والذرة.

وعرضت إحدى الشركات طيفاً واسعاً من الأدوية البيطرية صديقة للبيئة التي لا تضر بالحيوان وتحمي صحة الإنسان وغذائه، بسعر ثابت لا يتغير بالظروف الاقتصادية.

وأجريت خلال المعرض اتصالات مع جهات حكومية لإبرام صفقات أعلاف حيوية وغيرها من المنتجات الصديقة للبيئة.

وكشفت إحدى الشركات عن جهاز لمكافحة حشرات النخيل، هو الأول من نوعه في الدولة، والحاصل على براءة اختراع قطاع الصناعة بوزارة الاقتصاد. ويعتمد هذا الجهاز كلياً على الطاقة المستدامة ويستند عمله إلى ألواح الطاقة الشمسية في صيد الحشرات وحماية النخيل من الآفات. واستغرق إنتاج هذا الجهاز ثلاث سنوات من الدراسة البحتة، وقد أكد قسم مكافحة الحشرات في بلدية العين فعالية الجهاز بعد اختباره وتسجيل بيانات أدائه على مدار عام، ليتم تعميمه بعد ذلك على جميع أفلاج العين ومزارعها.

ولا يعتمد هذا الجهاز على المبيدات ولا يؤثر على التمور ولا تنتج عنه أي آثار بيئية سلبية، خاصة أن تصنيعه يتم في مدينة العين ويمكن التعرف إلى أي تطورات تجري على الجهاز الذي يعمل بالطاقة الشمسية. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا