• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

46 موقعاً لإفطار الصائمين بالفجيرة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 10 مايو 2016

السيد حسن (الفجيرة)

أطلقت جمعية الفجيرة الخيرية حملة مشاريعها لشهر رمضان المبارك للعام الجاري، تحت شعار «وَمِمَّا رَزَقْنَاهُمْ يُنفِقُونَ»، وتشمل المير الرمضاني، وإفطار الصائم وزكاة الفطر وكسوة العيد.

وكشفت الجمعية أن هناك نسب نمو مرتفعة خلال هذا العام، حيث سجلت 46 موقعاً هذا العام، بدلاً من 38 موقعاً العام الماضي، وبنسبة نمو 21%، وفي وجبات الإفطار اليومية، ارتفعت لتصل إلى 10105 يومياً بدلاً من 9100 وجبة وبنسبة نمو بلغت 11% والوجبات على مدار الشهر تبلغ 3030 ألف وجبة هذا العام من 273 ألف وجبة العام الماضي، وبنسبة نمو بلغت 11%، وارتفع عدد الأسر المشاركة في إعداد الوجبات إلى 31 أسرة هذا العام، من 19 أسرة العام الماضي، وبنسبة نمو بلغت 63%. جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد أمس بمقر الجمعية، بحضور محمد علي الملا نائب رئيس مجلس إدارة الجمعية، وعلي بن عباد المدير العام، وعلي راشد الملاحي نائب المدير العام ومندوبي الرعاة الرسميين للحملة. وقال محمد الملا نائب رئيس الجمعية خلال المؤتمر الصحفي «استكملت الجمعية استعدادها لاستقبال شهر رمضان المبارك، وذلك بمجموعة كبيرة من البرامج والمشاريع الخيرية التي يتم تنفيذها خلال الشهر الكريم، وتشمل: توزيع المير الرمضاني وإفطار الصائم وزكاة الفطر وكسوة العيد، بالإضافة إلى برامج الجمعية الممتدة على مدار العام لخدمة الفرد والأسرة المواطنة».

ولفت إلى أن البرامج الخيرية والمشاريع التنموية التي تقدمها الجمعية، تشهد توسعاً كبيراً لتغطية الفئات المحتاجة حيث وصل عدد الأسر المستفيدة من أموال الزكاة 40 ألف أسرة عام 2015 م، كما بلغ عدد الأسر المستفيدة من المساعدات العينية 11165 أسرة، بنسبة نمو 20%.

من جانبه قال علي بن عباد مدير الجمعية «تقوم الجمعية في شهر رمضان بتوفير الاحتياجات الأساسية من المواد الغذائية للأسر المستحقة للمساعدة، حيث يبلغ عدد الأسر الفقيرة والمتعففة المستفيدة من مشروع المير الرمضاني هذا العام 2709 أسر في مختلف مناطق الفجيرة، فضلاً عن مشروع إفطار الصائم الذي تقيمه الجمعية هذا العام في 46 موقعاً في الفجيرة، ويبلغ إجمالي عدد الصائمين المتوقع استفادتهم من المشروع 303 آلاف و150 صائماً على مدار الشهر، وهذا العدد قابل للزيادة خلال الشهر الكريم. وتشجيعاً من الجمعية للأسر المواطنة المنتجة أسندت إلى 31 أسرة تنفيذ إفطار الصائم في الفجيرة ودبا، بمعدل 5000 وجبة يومياً يتم توزيعها على الصائمين في مواقع الإفطار من خلال الأسر المنتجة فقط، كما تم إسناد تنفيذ مشروع كسوة العيد إلى الأسر المنتجة المواطنة، وبلغ عدد المستفيدين 369 يتيماً من أبناء الجمعية».

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض