• الأحد 02 صفر 1439هـ - 22 أكتوبر 2017م

ينطلق اليوم بمشاركة 1200 عارض من العالم

«الشارقة للكتاب» يشارك في معرض نيودلهي للكتاب

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 25 فبراير 2012

الشارقة (الاتحاد) - أعلنت إدارة معرض الشارقة الدولي للكتاب عن مشاركتها في الدورة العشرين من معرض نيودلهي الدولي للكتاب، التي تنطلق اليوم وتستمر حتى الرابع من الشهر المقبل.

وتأتي هذه المشاركة في إطار حرص الإدارة على تنفيذ توجيهات صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة بفتح قنوات للتواصل الثقافي مع مختلف شعوب العالم.

ويتصدر معرض نيودلهي للكتاب قائمة أكبر المعارض الثقافية في الهند قاطبةً، إذ تخطت مساحة العرض لهذا العام 42000 متر مربع وسط مشاركة أكثر من 1200 عارض من داخل الهند وخارجها، الأمر الذي يعكس حجم الزخم الذي تضطلع به هذه التظاهرة الفكرية.

ووصف أحمد العامري، مدير معرض الشارقة الدولي للكتاب، هذه المشاركة قائلاً “يأتي هذا الحراك الثقافي لمعرض الشارقة الدولي للكتاب في إطار مشاركته الفاعلة ضمن المنظومة الثقافية العالمية. وتشارك الى جانب إصدارات دائرة الثقافة والإعلام ممثلةً في معرض الشارقة الدولي للكتاب عدداً من أبرز دور النشر والهيئات الثقافية منها: منشورات القاسمي، دار كلمات، جمعية الناشرين الإماراتيين، مراكز الأطفال والفتيات، ثقافة بلا حدود، بينالي الشارقة والمجلس الإماراتي لكتب اليافعين.

ويحتفل معرض نيودلهي في نسخته الحالية بمرور أربعين عاماً على انطلاقته للمرة الأولى، إذ تنعقد فعالياته كل عامين. وأكثر ما يميز معرض نيودلهي الدولي للكتاب عن غيره من المعارض هو احتفاؤه بمظهر معين من مظاهر النشاط الإنساني، حيث انصب الاهتمام في دورة 2008 على مبادرات الحراك السلمي ومؤسسها في الهند المهاتما غاندي وظهرت العديد من العناوين التي تتناول هذا الموضوع.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا