• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

7 مدارس تتنافس على «كأس الثقافة المرورية» برأس الخيمة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 10 مايو 2016

هدى الطنيجي (رأس الخيمة)

تتنافس 7 مدارس في المراحل الثانوية برأس الخيمة اليوم، ضمن مسابقة «كأس الثقافة المرورية» التي تنظمها القيادة العامة لشرطة رأس الخيمة وتعنى بنشر الوعي المروري وقواعد وأنظمة المرور بين مختلف شرائح الطلبة والطالبات.

جاء ذلك، خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد بقاعة الاجتماعات بإدارة المرور والدوريات في رأس الخيمة أمس، بحضور العميد غانم أحمد غانم، مدير عام العمليات الشرطية، والعقيد علي سعيد العلكيم مدير إدارة المرور والدوريات، والعقيد أحمد الصم النقبي رئيس قسم هندسة الطرق وعدد من ضباط الإدارة، ومازن الحوامدة المدير الإداري والمالي لأكاديمية رأس الخيمة للطرق والمرور، للإعلان عن انطلاق المسابقة التي تستمر لمدة أسبوع بمشاركة 7 مدارس، وذلك بإشراف إدارة المرور والدوريات فرع التوعية والإعلام المروري، ورعاية أكاديمية رأس الخيمة للطرق والمرور، وبالتعاون مع المنطقة التعليمية.

وقال العميد غانم أحمد غانم، مدير عام العمليات الشرطية: «مسابقة كأس الثقافة المرورية هي مسابقة ثقافية تهدف إلى تثقيف شريحة الطلبة بالمعلومات المرورية وزيادة الوعي المروري لديهم»، مشيراً إلى حرص شرطة رأس الخيمة على تطبيق الخطة الاستراتيجية لوزارة الداخلية وأهدافها الرامية لتحسين الأمن والسلامة على الطرق.

وذكر أن المسابقة ستتضمن قيام وفد من شرطة رأس الخيمة والأكاديمية بعمل زيارات ميدانية إلى المدارس السبع المشاركة لحضور فعاليات ومتطلبات المسابقة بمشاركة أربع فصول من كل مدرسة، والتعرف على مستوى وعيهم المروري وعمل تقييم نهائي لاختيار الفائزين في المراكز الثلاثة الأولى وتكريمهم.

وأشاد بجهود منطقة رأس الخيمة التعليمية في التنسيق والتعميم على جميع المدارس للمشاركة في هذه المسابقة، وعلى اهتمامها في إشراك أكبر عدد من مدارس المرحلة الثانوية في المسابقة التي تعتبر من المسابقات التوعوية المرورية الهادفة على مستوى الدولة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض