• السبت 03 محرم 1439هـ - 23 سبتمبر 2017م
  11:25    عبدالله بن زايد: الإمارات تقوم بدور فاعل في محيطها.. ومنطقتنا لاتزال تعاني من الإرهاب المدفوع من أنظمة تريد الهيمنة        11:26     عبدالله بن زايد: نحتاج لحلول سياسية للأزمات التي تعاني منها المنطقة.. وإدارة الأزمات ليست حلا وإنما نحتاج للتصدي إلى التدخلات في الشأن العربي        11:26    عبدالله بن زايد: الإمارات ترى أن قمة الرياض تاريخية والإمارات قررت مع السعودية ومصر والبحرين اتخاذ هذا الموقف من قطر لدفعها إلى تغيير سلوكه        11:27     عبدالله بن زايد: يجب التصدي لكل من يروج ويمول الإرهاب وعدم التسامح مع كل من يروج الإرهاب بين الأبرياء         11:28     عبدالله بن زايد: يؤسفنا ما تقوم به بعض الدول من توفير منصات إعلامية تروج للعنف والإرهاب.. وإيران تقوم بدعم الجماعات الإرهابية في المنطقة        11:29     عبدالله بن زايد: إيران تستغل ظروف المنطقة لزرع الفتنة وبالرغم من مرور عامين على الاتفاق النووي لايوجد مؤشر على تغيير سلوك طهران         11:29     عبدالله بن زايد: يجب على الأمم المتحدة أن تقوم بدورها لدعم اللاجئين ونحن ندين ما يجري لأقلية الروهينغا في ميانمار        11:30     عبدالله بن زايد : ندين ما يقوم به الحوثيون في اليمن والإمارات ستستمر في دورها الفاعل ضمن التحالف العربي لمساعدة الشعب اليمني         11:31    عبد الله بن زايد: حرصنا على توفير بيئة آمنة تُمكن النساء والشباب من تحقيق تطلعاتهم والمشاركة في تطوير دولتهم فأصبحنا نموذجاً يشع أمل للأجيال    

«المنتدى» يناقش تأثير أوضاع المنطقة إنسانياً

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 10 مايو 2016

دبي ( الاتحاد)

تناقش فعاليات الدورة الخامسة عشرة لمنتدى الإعلام العربي، الأبعاد الإنسانية للإعلام العربي ودوره المسؤول في الحفاظ على القيم الإنسانية، وإعلاء شأنها في المجتمعات، ونشرها بين أفرادها، كركيزة مهمة ورئيسة في تحقيق نهضة الشعوب، وبحث السبل الكفيلة تحقيق الإعلام لهذا الدور المهم.

ويركز المنتدى في هذه الدورة على مسألة البعد الإنساني بما يحمله من قيم وأخلاقيات، حيث يقدم نظرة تحليلية للأوضاع في جنبات عدة من عالمنا العربي الذي باتت منظومته القيمية تئنُّ تحت وطأة ضغوط كثيرة، تسببت في مجافاة البعض للقيم السامية التي طالما ارتبطت بهذا الجزء من العالم، والتي لا يمكن لحياة الإنسان أن تستقيم إلا بها.

ويستهدف المنتدى هذا العام الوقوف على تأثيرات الأوضاع الاستثنائية التي تمر بها المنطقة العربية على القيم الأصيلة التي طالما كانت عنواناً للحضارة العربية، وأكثر ما يميز أبناءها عموماً، والتبصّر في علاقة الإعلام بمواطن الخلل التي ربما تكون قد انتابت المنظومة القيمية في عالمنا العربي، وهل كان الإعلام سبباً فيها؟ وكيف يمكن للإعلام أن يكون عوناً مؤثراً في تحقيق ذلك؟ كذلك يرصد المنتدى المتغيرات كافة لاستشراف الحلول الفعّالة للتحديات الإعلامية القائمة والمستقبلية.

فعاليات منوعة

وتتضمن فعاليات الدورة الـ15 من المنتدى طيفاً واسعاً من الأنشطة الموزعة ضمن «الممشى الإعلامي»، والذي تمت مضاعفة مساحته هذا العام إلى 6000 متر مربع، بما يوازي ثلاثة أضعاف مساحته العام الماضي، لكونه بات يمثل مكوناً رئيساً من مكونات المنتدى منذ استحداثه في الدورة الماضية، ويتيح الممشى للمشاركين والحضور توسيع دائرة الحوار، من خلال سلسلة من ورش العمل واللقاءات والحوارات والمنصات التي ستستضيف مجموعة منوعة من الفعاليات، ضمن أجواء ذات طابع خاص من الأريحية، وبعيداً عن النموذج التقليدي للمؤتمرات والمنتديات الدولية الرسمية. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا