• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

«الفنية» ترفض احتجاج بني ياس

نصف نهائي «عربية الطائرة» ينطلق اليوم

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 24 فبراير 2015

مصطفى الديب (القاهرة)

رفضت اللجنة الفنية للبطولة العربية لكرة الطائرة، التي تختتم غداً في العاصمة المصرية القاهرة، طلب ناديي بني ياس والساحل الكويتي بشطب نتائج مباريات العربي القطري، بسبب مشاركة التونسي عزيز سيف الدين مجيد ضمن صفوف ممثل قطر في البطولة، رغم عدم وجود بطاقة رسمية تثبت انتقاله رسميا من ناديه التونسي إلى العربي القطري. وبررت اللجنة رفضها بوجود بطاقة انتقال للاعب وتسجيله قبل البطولة بأربعة أيام فقط، حسب ما جاء ضمن رد الاتحاد الدولي للعبة الذي تم استشارته في الأمر عقب تلقي اللجنة لاحتجاج بني ياس والساحل الكويتي. وبناء على رفض طلب السماوي، فقد واجه ممثل طائرة الإمارات، مساء أمس أهلي طرابلس الليبي لتحديد المراكز من التاسع وحتى الثاني عشر في الترتيب النهائي للأندية المشاركة. وخاض الفريق القطري مباراته في الدور ربع النهائي أمام مواطنه الجيش، وأقيمت مساء أمس ثلاث مباريات أخرى في الدور نفسه، التقى خلالها دار كليب البحريني متصدر المجموعة الأولى، مع صحم العماني ثاني المجموعة الثالثة، ولعب طلائع الجيش المصري منظم البطولة ومتصدر المجموعة الثانية مع غاز الجنوب العراقي ثاني المجموعة الرابعة فيما واجه الأهلي البحريني ثاني المجموعة الثانية وادي موسى الأردني متصدر المجموعة الرابعة. ومن المقرر أن تقام اليوم مباراتا نصف النهائي، على أن تقام المباراة النهائية مساء غد بمجمع الصالات بستاد القاهرة الدولي. من جانبه، أكد رياض المنهالي مدير فريق بني ياس، أن رفض اللجنة الفنية لطلب نادي بني ياس أمر غريب، خصوصاً وأن الحالة مشابهة لما حدث في مباراة العربي القطري نفسه وفريق دار كليب البحريني، حيث شارك لاعب غير مقيد في اللقاء، وعلى أثر ذلك تم إلغاء النتيجة واحتسب الفريق البحريني فائزاً بثلاثة أشواط نظيفة.

وعبر المنهالي عن دهشته من قرار الاتحاد العربي، مؤكداً أن هذا الأمر يجبر الأندية على التلاعب، وطالب بضرورة وضع قوانين صارمة تحد من مثل هذه الأمور، التي تضر بالصالح العام للفرق، خصوصاً أن الجميع جاء للاستفادة الفنية في المقام الأول، ولإنجاح حدث عربي في المقام الثاني.

ووجه المنهالي التحية للاعبيه على الأداء المتميز الذي ظهروا به على مدار البطولة، مؤكداً أن السماوي شارك في المنافسات بمحترف واحد فقط، في حين أن بعض الفرق شاركت بعدد كبير من المحترفين، الأمر الذي ساعدهم على الفوز في بعض المباريات.

وقال: «من دون شك المشاركة عادت بالنفع على اللاعبين، بيد أن الاحتكاك بمدارس فنية مختلفة كان الهدف الأساسي من التواجد في هذا المحفل العربي».

وأضاف: «الفريق سوف يعود إلى أرض الوطن للعودة للمنافسات المحلية من خلال بطولة الدوري، على أن يطير مجدداً إلى مدينة جدة في المملكة العربية السعودية في التاسع عشر من مارس المقبل، للمشاركة في بطولة الأندية الخليجية».

وأكد أن مجلس إدارة شركة بني ياس للألعاب الرياضية ينتهج استراتيجية خاصة بجميع اللعبات الفردية، وأن هذه الاستراتيجية تقوم في الأساس على زيادة خبرة اللاعبين من خلال المشاركات الخارجية، التي تعزز من الثقل الفني لدى اللاعب المواطن على وجه الخصوص.

ووجه الشكر إلى مجلس إدارة الشركة على الدعم الدائم للفريق في مختلف البطولات سواء المحلية أو الخارجية، الأمر الذي رفع من معنويات الجميع سواء الجهاز الفني أو اللاعبين، وحفزهم نحو مزيد من الإنجازات، التي تحققت في الفترة الماضية أهمها الفوز بدرع الدوري الموسم الماضي للمرة الأولى في تاريخ النادي.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا