• الاثنين 22 ربيع الأول 1439هـ - 11 ديسمبر 2017م
  02:03    زيارة مفاجئة لبوتين الى قاعدة حميميم الروسية في سوريا        02:03     بوتين يجتمع مع الرئيس السوري بشار الأسد في قاعدة حميميم الجوية        02:05    بوتين يأمر بسحب القوات الروسية من سوريا    

3820 منتسبة في أول جمعية من نوعها بالشرق الأوسط

رئيسة جمعية الشرطة النسائية: نعمل لنكون مرجعاً إقليمياً

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 25 فبراير 2012

أحمد عبدالعزيز (أبوظبي) - تشهد جمعية الشرطة النسائية إقبالاً كبيراً من العناصر النسائية المنتسبة لوزارة الداخلية، بحسب الملازم أول آمنة خميس البلوشي رئيسة الجمعية، التي أسست أواخر العام الماضي.

ولفتت البلوشي إلى أن الجمعية، التي تعد الأولى من نوعها في الشرق الأوسط، تجسد أحلام وآمال النساء العاملات في السلك الشرطي، وتعمل على الارتقاء بهن على الصعيدين المهني والاجتماعي.

واحتفلت وزارة الداخلية في 27 ديسمبر الماضي بإطلاق “جمعية الشرطة النسائية” التي تضم 3820 منتسبة من المدنيات والعاملات في الوزارة وقطاع الشرطة على مستوى الدولة.

وأضافت الملازم أول البلوشي التي تشغل أيضاً رئيسة لجنة الإبداع وتطوير العنصر النسائي في القيادة العامة لشرطة أبوظبي في تصريحات لـ “الاتحاد”: “إن البداية كانت فكرة تلح على ذهني لفترات طويلة، منذ التحاقي بسلك الشرطة، حيث كان الحلم بتأسيس كيان موحد يجمع تحت مظلته جميع عناصر الشرطية النسائية في الدولة”.

وأضافت البلوشي أن الفكرة قد ترسخت لديها بعد متابعتها لنجاحات الجمعيات الشرطية النسائية العالمية عن كثب، خصوصاً أن هذه الجمعيات كانت ولا تزال تعكس المكانة التي وصلت إليها المرأة في المجال الشرطي على مستوى العالم.

وتابعت: “مما لا شك فيه أن المرأة في الإمارات تحتل مكانة مرموقة في المجتمع، وتلعب دوراً أساسياً في دفع عجلة التنمية، وقد كان المغفور له بإذن الله تعالى الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان طيب الله ثراه، يؤكد ذلك بقوله: (لا شيء يمكن أن يسعدني أكثر من رؤية المرأة وهي تحتل موقعها المتميز في المجتمع، يجب ألا يعوق أي شيء تقدمها)، هذه المقولة المأثورة كانت نقطة الانطلاق التي وضعت النقاط على الحروف، وأسهمت بشكل مباشر في تحويل الحلم إلى واقع”. ... المزيد

     
 

جمعية الشرطة النسائية

نثمن لكم جهودكم البناءة في إنشاء أول جمعية نسائية للشرطة النسائية على مستوى الدولة مما ينمي القدرات لدى الشرطة النسائية وتعتبر بادرة طيبة على مستوى الدولة ونشكركم

ناجيه جمعه ثاني | 2012-02-29

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا