• الأربعاء غرة ذي الحجة 1438هـ - 23 أغسطس 2017م

يتضمن محاضرات إرشادية

مدارس الإمارات الوطنية تدشن مشروع «وطن بلا تدخين» غداً

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 25 فبراير 2012

السيد سلامة (أبوظبي) - تدشن مدارس الإمارات الوطنية اعتباراً من غد الأحد مشروعاً هو الأول من نوعه على مستوى الدولة يستهدف القضاء على آفة التدخين في الدولة، وذلك تحت شعار “وطن بلا تدخين”.

ويشارك في هذا المشروع طلبة المدارس وأولياء أمورهم وشخصيات مجتمعية فاعلة ومسؤولون عن عدد من الجهات المعنية بالأمر في القطاعات الصحية والتنموية المختلفة، وتشمل الفعاليات مجمعات مدارس الإمارات الوطنية في أبوظبي والعين كمرحلة أولى ثم يتسع المشروع ليشمل مختلف ربوع الوطن.

وصرحت أمل العفيفي عضو مجلس أمناء مدارس الإمارات الوطنية لـ”الاتحاد” بأن هذا المشروع يجسد اهتمام المدارس بالشأن المجتمعي وتركيز الأضواء على عدد من القضايا ذات الأولوية الوطنية، وفي مقدمتها التدخين الذي يحصد أرواح مئات الملايين سنوياً على مستوى العالم، ويمثل أحد عناصر الهدم القوية لصحة الفرد والمجتمع، وإهدار المال، وكذلك لما له من آثار سلبية على خطط التنمية البشرية في مختلف أنحاء العالم.

وأوضحت أن مدارس الإمارات الوطنية بما لها من رصيد مجتمعي واسع اختارت هذه القضية لتكون نقطة انطلاق حيوية نحو معالجة الكثير من المشكلات والقضايا الاجتماعية التي تهم مجتمع الإمارات من خلال تعاون المدرسة مع هيئات مجتمعية مسؤولة مثل: هيئة الهلال الأحمر، ومجلس أبوظبي للتعليم، وهيئة الصحة في أبوظبي، وغيرها من الجهات الحكومية والخاصة ذات العلاقة بمثل هذه القضايا، وكذلك أولياء الأمور الذين يقع على عاتقهم مسؤولية فائقة في الحد من هذه الظواهر والقضاء عليها في مراحلها الأولى بين الأبناء الذين قد يقع بعضهم فريسة لممارسات سلبية مع الأقران قد تقودهم للتدخين.

ولفتت إلى أن الفعاليات ستتضمن عدداً من المحاضرات التوعوية والإرشادية التي يقدمها متخصصون في الشؤون الطبية والصحية، وكذلك الاجتماعية مع الاستعانة بإحصاءات دقيقة حول مضار التدخين، وما يرتبط بها من آثار سلبية على صحة الفرد والمجتمع. وقالت: إن هذا المشروع يمثل مرحلة فكرية متقدمة فيما يتعلق بالتواصل مع المجتمع وأداء مدارس الإمارات الوطنية لدورها الريادي في المسؤولية الاجتماعية وخدمة المجتمع والتفاعل مع قضاياه المختلفة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا