• الجمعة 08 شوال 1439هـ - 22 يونيو 2018م

صرف 300 مليون درهم لإنجاز المشروع في الإمارة

اكتمال مشروع ربط المدارس بالإنترنت في «الغربية» الشهر المقبل

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 25 فبراير 2012

محمد الأمين (المنطقة الغربية) - أكد معالي الدكتور مغير خميس الخييلي مدير عام مجلس أبوظبي للتعليم أن مشروع ربط المدارس بالإنترنت سيكون مكتملاً خلال شهر مارس المقبل في جميع مدن المنطقة الغربية.

وبين الخييلي في تصريح لـ”الاتحاد” أن المجلس صرف 300 مليون درهم لإنجاز المشروع في كل مدارس الإمارة، خدمة للنموذج المدرسي الجديد وتطبيق الوسائل المبتكرة لمصادر التعلم الرقمية في المدارس “الصف الالكتروني”، لجعل الطالب محوراً للعملية التعليمية وتطوير مهارات العمل الجماعي والتفكير الإبداعي لدى الطلبة والمعلمين.

وأوضح أن تجربة الصف الالكتروني التي أطلقها المجلس سيتم تعميمها العام المقبل، لافتاً إلى أن تجربة الأقسام الستة التي اعتمدت في أبوظبي ومدينة زايد والعين هدفها رصد التحديات، لتفادي أية مشاكل خلال عملية التطبيق في العام المقبل.

وأضاف الخييلي أن حصول بعض التحديات في هذا المجال لا يشكل عائقاً في تعميم التجربة لأن المجلس يعمل على حل هذه المشكلات لحظة بلحظة ،سواء تعلقت بإنجاز البنية التحتية التي يتطلبها النموذج المدرسي الجديد، والصف الالكتروني أو تتعلق بأعداد الكادر الذي سيقوم بتطبيق التعليم التفاعلي، مؤكداً أن كل المؤشرات تدل على نجاح التجربة، حيث يراقب المجلس عن كثب، كيف يقوم الصف الالكتروني بإجراء تغيير إيجابي في الصف وقياس النتائج أولاً بأول.

وأشار معاليه إلى أهمية تواصل المدرسة المستمر مع أولياء الأمور وإبقائهم على علم بالمستجدات في ما يتعلق بفوائد هذه التجربة وأثرها الحيوي على الأداء الأكاديمي للطالب.

وشدد على أن المجلس سيستعين بكل التوجهات الحديثة في مجال التعليم للارتقاء بمستوى المدارس وإعداد بيئة عمل تنافسية بالمدارس تسهم في تعزيز مهارات الطلبة عن طريق تأهيلهم لاستكمال تعليمهم العالي وضمان قدرتهم على مواجهات تحديات سوق العمل، مؤكداً أن مبادرة الصف الإلكتروني مجرد بداية لسلسلة من المبادرات الفعالة التي يتبناها المجلس بهدف تطبيق مفهوم جديد ومبتكر في إطار النموذج المدرسي الجديد. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا