• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

«جامع الشيخ زايد» يطلق مسابقة «فضاءات من نور» للتصوير الضوئي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 24 فبراير 2015

أبوظبي (وام)

أطلق مركز جامع الشيخ زايد الكبير دورته السنوية الخامسة لجائزة «فضاءات من نور» للتصوير الضوئي تحت شعار «رحلتي»، وبرعاية سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة.

يأتي مسمى الشعار هذا العام من الرحلة العظيمة التي قام بها المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان «طيب الله ثراه» في تأسيس دولة الإمارات العربية المتحدة وتوجيهه «رحمه الله» ببناء جامع الشيخ زايد الكبير، كما يؤكد مسمى «رحلتي» على أن رحلة بناء الاتحاد والحفاظ على مكتسباته ستبقى مستمرة تتوارثها الأجيال المتعاقبة في هذا الوطن جيلا بعد جيل.

يهدف المركز من إطلاق هذه الجائزة التي ينظمها بشكل سنوي إلى إبراز جماليات العمارة الإسلامية وفنونها والتي يستطيع الزائر أن يلحظها في كل زاوية من زوايا الصرح الكبير، علاوة على أن إطلاق هذه الجائزة يأتي لدعم الحركة الثقافية التي تزخر بها الدولة بشكل عام والعاصمة أبوظبي بشكل خاص. وتعتبر الجائزة مبادرة متميزة في مجال التصوير الفوتوغرافي على المستويين المحلي والعالمي، كما تشكل الجائزة التي ينتهي موعد التسجيل فيها في العاشر من أبريل المقبل فرصة للتعرف إلى جماليات العمارة وخصوصيتها في أبوظبي وإبراز هذه الجماليات ومدى تعددها وثرائها بالعناصر البصرية.

وقال يوسف العبيدلي مدير عام مركز جامع الشيخ زايد الكبير إن جائزة «فضاءات من نور» للتصوير الفوتوغرافي تواصل تألقها للعام الخامس على التوالي باعتبارها أهم الجوائز التي تعنى بالتصوير الضوئي الاحترافي في العالم.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا