• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

7 مارس البطولة الافتتاحية للموسم

مسارات جديدة في «ترايثلون أبوظبي» 7 مارس المقبل

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 24 فبراير 2015

أبوظبي (الاتحاد)

كشف الاتحاد الدولي للترايثلون أمس عن المسارات الجديدة للسباق الذي تستضيفه أبوظبي، والذي ينظمه مجلس أبوظبي الرياضي بالشراكة مع الاتحاد الدولي للترايثلون في 7 مارس المقبل، حيث من المتوقع مشاركة أكثر من 2,000 رياضي ورياضية قادمين من مختلف أنحاء العالم.

ويطل المسار بحلته الجديدة على أفق مدينة أبوظبي الخلاب، في حين يقدم فرصة استثنائية للجمهور لمتابعة المنافسات عن قرب في أجواء عائلية، حيث يقع خط البداية والنهاية عند نادي أبوظبي للرياضات الشراعية واليخوت، ويتضمن مساراً للدراجات على طول كاسر الأمواج، يقطعه المشاركون في المسار السريع في دورة واحدة، ويقطعه المشاركون في المسار الأولمبي في دورتين، بينما ينهيه المحترفون في مسار «ماكسي» في أربع دورات.

وقال رئيس اللجنة المنظمة المحلية إيان بانر: «قمنا بتصميم السباق لنقدم تجربة لا تنسى للرياضيين والجمهور على السواء. سيتنافس نخبة رياضيي العالم في دورات متتالية، مما سيسمح للمشاهدين بمتابعة السباق عن قرب وتشجيع نجومهم المفضلين طوال السباق».

وأضاف: «ومع هذه المسارات الثلاث (السريعة والأولمبية و«ماكسي») تصبح المشاركة في هذا السباق العالمي متاحة للجميع من مختلف الأعمار والمستويات، حتى لمن لم يسبق لهم المشاركة في هذه الرياضة من قبل، كما بالإمكان الاشتراك ضمن فريق، مما يجعل من المنافسة أكثر سهول ومتعة في الوقت ذاته».

ومن جانبه، عبّر طلال الهاشمي، مدير إدارة الشؤون الفنية بمجلس أبوظبي الرياضي، عن أهمية الإعلان عن المسارات الجديدة ودورها في تحقيق، الإضافة المميزة لسباق الترايثلون العالمي الذي ستشهده أبوظبي في شهر مارس المقبل، مبيناً أن «المسارات الجديدة ستقدم تجربة جديدة، تساهم في تعزيز مكانة أبوظبي كواحدة من بين أهم عواصم العالم في تنظيم واستضافة الفعاليات الرياضية، وإبراز معالمها السياحية والرياضية والثقافية للمشاركين القادمين من جميع أنحاء العالم». كما أشار الهاشمي إلى أن المجلس يواصل العمل عن كثب مع الشركاء والرعاة لتنظيم الحدث على أعلى مستوى، ووضع أبوظبي في مقدمة المشهد الرياضي الدولي.

وتقدم سلسلة سباق ITU العالمية للترايثلون أبوظبي يوماً رائعاً للمشاركين والجمهور الذي سيكون بإمكانه زيارة قرية المشجعين والاستمتاع بالعديد من الفعاليات الترفيهية والعائلية، كما يتم تنظيم سباق «الأكواثون» للناشئين يوم 6 مارس الذي سيتضمن مسارات تناسب الناشئين من أعمار 3 وحتى 17 سنة، وتتوافر منصات للجمهور تتسع ل 1000 شخص، ومواقف للدراجات، وفناء عائلي، وأكشاك لبيع المرطبات، وباحة لعب للأطفال.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا