• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

قدمت ورقة عمل إلى ملتقى الإدارات الانتخابية في الدول العربية

الإمارات تستعرض تجربتها في المجالين البرلماني والسياسي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 10 مايو 2016

القاهرة (وام)

قدمت دولة الإمارات العربية المتحدة أمس، ورقة عمل حول انتخابات المجلس الوطني الاتحادي في الدولة، تناولت التجربة البرلمانية وبرنامج التمكين السياسي فيها بوجه عام، وذلك خلال أعمال ملتقى الإدارات الانتخابية في الدول العربية.

وأكدت ورقة العمل التي قدمها طارق هلال لوتاه، وكيل وزارة الدولة لشؤون المجلس الوطني الاتحادي، أن الإقبال المتزايد من جانب المواطنين، سواء في داخل الدولة أو في الخارج، على المشاركة في انتخابات المجلس الوطني الاتحادي2015، جسد إيمان المواطنين العميق بقيمة المشاركة في انتخابات المجلس الوطني الاتحادي، كما أنه يعطي مؤشراً واضحاً على أن المشاركة الشعبية في الاستحقاقات المقبلة ستكون كبيرة.

وأشارت ورقة العمل إلى أن انتخابات المجلس الوطني الاتحادي تشكل أهمية كبيرة في نشر الوعي ضمن إطار نشر الثقافة السياسية في مجتمع الدولة، من أجل تحقيق الحياة الكريمة للمواطنين وترسيخ دعائم المشاركة السياسية.

وأشادت ورقة العمل ببرنامج التمكين السياسي الذي أعلنه صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة (حفظه الله) عام 2005، مشيرة إلى أن هذا البرنامج زاد التجربة البرلمانية تطوراً، وبدأ يجني الإماراتيون جميعاً ثماره، بعد أن أتى أكله في تعزيز الحياة البرلمانية والمشاركة الفاعلة في صنع القرار الوطني.

وأوضحت ورقة العمل أن برنامج التمكين اتسم بالتدرج، بحيث يتم تطبيقه على مراحل متدرجة ومدروسة، وتنسجم مع طبيعة المجتمع الإماراتي وخصوصياته الثقافية والاجتماعية والاقتصادية والسياسية وغيرها، واتجاهاته وتطلعاته للمستقبل، وظروف العصر الذي نعيشه والتحولات التي يشهدها العالم من حولنا، مع التأكيد على ضرورة نشر وتعزيز ثقافة المشاركة السياسية بين المواطنين. ... المزيد

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا