• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

اغتيال مسؤول في الميناء برصاص إرهابيين

سلطات عدن تمسك بأمن المدينة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 10 مايو 2016

عدن (الاتحاد)

شددت السلطات الأمنية في عدن إجراءاتها من ضمن خطة متكاملة، لتأمين المدينة من التنظيمات الإرهابية والخلايا النائمة الممولة من قبل المتمردين الحوثيين والمخلوع صالح، والتي تحاول زعزعة الأمن والاستقرار وإقلاق السكينة العامة.

وانتشرت قوات الأمن والجيش في مداخل ومخارج المديريات، وشرعت بإجراءات تفتيش دقيقة للمركبات، كما داهمت عدداً من المواقع والأماكن الشعبية بحثاً عن مطلوبين أمنياً، كما أقرت منع دخول السلاح وحمله في الشوارع الرئيسية والتجول بالدراجات النارية التي تستخدمها العناصر الإرهابية كوسيلة لتنفيذ اغتيالات ضد القيادات المدنية والعسكرية.

وأوضحت اللجنة الأمنية العليا في عدن في بلاغ صادر عنها، حصلت «الاتحاد» على نسخه منه، أن الإجراءات الأمنية التي اتخذتها بهدف تأمين المدينة وأهاليها، جاءت وفق خطة أمنية شاملة للتصدي لأي خطر أو عدوان أياً كان فاعله ومصدره، وإن أجهزة الشرطة اعتقلت العشرات في الحملات الأمنية التي تنفذها منذ أيام.

وأوضحت اللجنة أن هناك خطراً محدقاً من الجماعات الإرهابية والتخريبية التي لم يعد بخافٍ على أحد ارتباطها بالقوى الانقلابية على الشرعية، التي تسعى من خلالها لزعزعة الأمن والاستقرار وإشاعة الفوضى وإثارة الخوف والذعر في مدينة عدن والمحافظات المحررة، وإظهارها للرأي العام المحلي والخارجي كمناطق خارجة عن سيطرة سلطات الدولة الشرعية، وبما يخدم ويعزز مواقفها التفاوضية في المفاوضات التي تديرها الأمم المتحدة حالياً في الكويت، أو ستديرها مستقبلاً.

واغتال مسلحون مجهولون مسؤولاً في ميناء عدن أثناء مروره في أحد شوارع مدينة خورمكسر شرق المدينة، ولاذوا بالفرار. وقال مصدر في الشرطة: إن مسلحين اعترضوا طريق مشرف عملية التفريغ في رصيف المعلا في ميناء عدن، ويدعى إبراهيم محمد، أثناء وجوده في حي سكني قرب مطار عدن الدولي، وأطلقوا عليه النار وأردوه قتيلًا. ... المزيد

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا