• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

قرعة سهلة للكبار في الدور الرابع لكأس الاتحاد

ليفربول يعبر ويمبلدون بثنائية جيرارد

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 07 يناير 2015

لندن (أ ف ب)

قاد القائد ستيفن جيرارد فريقه ليفربول إلى الدور الرابع من مسابقة كأس انجلترا لكرة القدم بتسجيله هدفي الفوز على مضيفه ويمبلدون من الدرجة الثالثة 2-1 أمس الأول على ملعب «ذا تشيري ريد ريكوردز استاديوم» في لندن وأمام 4784 متفرجاً في الدور الثالث. وأكد جيرارد دوره الحاسم في صفوف ليفربول بعد 3 أيام فقط من إعلانه ترك ناديه الأم في نهاية الموسم والاحتراف في الولايات المتحدة.

ولعب جيرارد أساسياً ومنح التقدم لليفربول في الدقيقة 12 بضربة رأسية من مسافة قريبة إثر تمريرة عرضية من الإسباني خافي مانكيو. وأدرك أديبايو أكينفينوا التعادل لويمبلدون من مسافة قريبة، مستغلاً كرة مرتدة من العارضة في الدقيقة 36، لكن جيرارد أعاد التقدم لفريقه وسجل هدف التأهل من ركلة حرة مباشرة من خارج المنطقة إنبرى لها بيمناه وأسكنها الزاوية اليمنى للحارس جيمس شي (62). ويلعب ليفربول في الدور المقبل مع بولتون. وكان جيرارد سجل هدفي ليفربول أيضاً في مباراته أمام ليستر سيتي (2-2) في الدوري الخميس الماضي. وساهم جيرارد بفوز فريقه بجميع المسابقات ما عدا لقب بطولة الدوري، وكان أبرزها تتويج ليفربول بلقب بطل مسابقة دوري أبطال أوروبا عام 2005، وقد خاض معه 737 مباراة. وفي مباراة ثانية، سقط توتنهام في فخ التعادل أمام مضيفه بيرنلي بهدف للدولي البلجيكي المغربي الأصل ناصر الشادلي (56) مقابل هدف للويلزي سام فوكس (73). وستعاد المباراة بين الفريقين على ملعب وايت هارت لاين في لندن في موعد سيحدده الاتحاد الانجليزي لاحقا. ويحل مانشستر يونايتد ضيفا على كامبريدج المتواضع في الدور الرابع، طبقا للقرعة التي أجريت أمس الأول، كما يواجه أرسنال، الذي تغلب في الدور الثالث للبطولة على هال سيتي في مواجهة مكررة لنهائي البطولة بالموسم الماضي، اختباراً سهلاً على ملعبه في مواجهة برايتون. كما يلتقي تشيلسي المرشح بقوة لإحراز اللقب مع الفائز من المباراة بين ميلوال وبرادفورد، ويلتقي مانشستر سيتي فريق ميدلسبروه ضمن منافسات الدور الرابع الذي تقام منافساته في يومي 24 و25 يناير الحالي.

وفي باقي المواجهات بالدور الرابع، يلتقي الفائز من المواجهة بين ساوثهمبتون وإيبسويتش تاون مع كريستال بالاس ويلتقي بلاكبيرن مع سوانسي سيتي وديربي كاونتي مع الفائز من مباراة سكونثورب يونايتد وتشيسترفيلد، كما يلتقي بريستون نورث إيند مع شيفيلد يونايتد وبرمنجهام مع ويست بروميتش ألبيون وأستون فيلا مع بورنموث وكارديف سيتي مع ريدينج والفائز من المواجهة بين ويمبلدون وليفربول مع بولتون. كما يلتقي الفائز من المواجهة بين بيرنلي وتوتنهام مع ليستر سيتي، ويلتقي روتشدال مع ستوك سيتي وسندرلاند مع الفائز من المواجهة بين فولهام وولفرهامبتون ويلتقي الفائز من المواجهة بين دونكاستر روفرز وبريستول سيتي مع الفائز من المواجهة بين إيفرتون وويستهام.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا