الثلاثاء 23 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

«كهرباء الشارقة»: نجاح تجربة استخدام الدراجات النارية في حالات الطوارئ وإصلاح الأعطال

6 ابريل 2010 01:10
أكدت هيئة كهرباء ومياه الشارقة نجاح تجربة استخدام الدراجات النارية في متابعة بلاغات انقطاع المياه وإصلاح الأعطال خاصة البسيطة منها والتي لا تحتاج لوجود فريق فني كبير. وذكر راشد القصير رئيس قسم طوارئ المياه ، أن عدد البلاغات التي استطاعت الخدمة تغطيتها وصل إلى 5 آلاف حالة منذ بدء استخدام الدراجات في إدارة المياه منذ 16 يوليو 2009 . وقال : إن إدخال خدمة الدراجات النارية لأول مرة بقسم طوارئ المياه تأتي في إطار حرص هيئة كهرباء ومياه الشارقة على تطوير خدماتها وابتكار طرق وأساليب جديدة للتيسير على المستهلكين وسرعة الاستجابة لبلاغات الأعطال وإصلاحها في أسرع وقت خاصة في الأماكن المزدحمة والنائية مشيرا إلى أن جميع الإجراءات التي تتخذها الهيئة تهدف في المقام الأول لتطوير وتحسين الخدمات في مجالات عملها سواء المياه أو الكهرباء أو الغاز الطبيعي . وأشار إلى أن الزحام الشديد وأعمال الطرق تؤدي إلى تأخير وصول الفنيين إلى أماكن الأعطال أو أحيانا تأجيل زيارة بعض المواقع لعدم التمكن من الوصول إليها وذلك عند استخدام السيارات لتأدية العمل أما من خلال استخدام الدراجات النارية فقد ارتفع مستوى الإنجاز وتلبية البلاغات الواردة إلى القسم لتميز الدراجات النارية بالسرعة وسهولة الانتقال وإضافة إلى قلة استهلاك الوقود مقارنة بالسيارة. وبين أن هذه الخدمة يمكنها أو توفر الكثير من الوقت والجهد خاصة في حالة البلاغات البسيطة والتي لا تحتاج إلى فريق عمل فني كبير و التي تتمثل بتحديد أسباب انقطاع المياه ومعاينة حالات التسرب للتقليل من هدر المياه حيث يمكن للدارجة الواحدة أن تتابع أكثر من 6 بلاغات في اليوم. ومن جانبه قال المهندس عصام الملا مدير الإدارة العامة للمياه إنه تم إدخال خدمة الدراجات النارية بطوارئ المياه بعد دراسة ومتابعة أدائها في الشركات والمؤسسات والمطاعم للاستفادة منها في سرعة إيصال الخدمة بأقل تكلفة وجهد، حيث أن الدراجة الواحدة تستطيع أن تنجز من الأعمال ما تقوم به 11 سيارة. ومن جهته أكد المهندس إبراهيم راشد ديماس نائب مدير عام هيئة كهرباء ومياه الشارقة، أن إدخال خدمة الدراجات النارية لأول مرة بقسم طوارئ المياه يأتي في إطار حرص الهيئة على تقديم أفضل الخدمات للمستهلكين وتيسير وسرعة وصول الفنيين لأماكن الأعطال وسهولة السير في الأماكن المزدحمة والتي تجري فيها أعمال إنشائية أو أعمال بالطرق أو الخدمات الأخرى مما كان يتسبب في إعاقة أعمال قسم طوارئ المياه في الانتقال للاستجابة لبلاغات الأعطال. وعلى صعيد المواطنين أشاد المواطن ماجد على من منطقة القراين بهذه الخدمة وقال:” فوجئت عند رؤيتي للفني وهو يترجل من عن دراجة نارية كما أن الوقت الذي وصل فيه يعتبر قياسيا إذا ما قورن بالمرات السابقة ولكنه عمل اللازم من خلال المعدات التي يحملها في حقيبته وأصلح العطل الناجم عن تسرب المياه من إحدى التوصيلات .” كما قالت رقية حسن ربة منزل تقطن في منطقة العزرة انه بالرغم من أن المنزل محاصر بسبب أعمال الطرق والخدمات التي تقام إلا أن الفني وصل في سرعة لم أتصورها وقام باللازم حيث قام بتصليح العطل الداخلي للتوصيلات وتم حل المشكلة دون أية منغصات.
المصدر: الشارقة
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©